الحمل والولادة

فوائد شرب شاي البابونج للحامل في الشهر التاسع

البابونج يستخدم منذ القِدم كعلاج منزلي لعدد من الأمراض المختلفة، والكثير من الأبحاث أثبتت فائدته العلاجية، وللتعرف على فوائد البابونج للحامل في الشهر التاسع تابعي معنا المقال التالي والذي نتناول فيه أيضاً فوائد البابونج بشكل عام للجسم وبعض المشروبات التي يجب تجنبها أثناء الحمل.

الأمراض التي يعالجها البابوج

البابونج أو ما يُعرف بـ Chamomile Tea هو مشروب عشبي يُصنع من مجموعة متنوعة من الأعشاب وخاصةً من زهرة البابونج الألمانية، وهي أزهار شبيهة إلى حد كبير بزهور الأقحوان، ويستخدم البابونج منذ آلاف السنين كعلاج لكثير من المشاكل الصحية، كما أنه يعالج البشرة والشعر، ومن المشاكل الصحية التي يعالجها البابونج:

  • القلق حيث أنه مهدئ طبيعي.
  • أمراض المعدة المختلفة.
  • تورم الفم الناتج عن العلاجات الكيماوية للسرطان.
  • للأطفال.
  • تخفيف آلام
  • والحساسية.
  • تفتيح البشرة.
  • يمكن استخدامه ككريم لعلاج .
  • تعزيز المناعة.
  • يحتوي على عناصر غذائية للمرأة في فترة الحمل.

فوائد البابونج للحامل في الشهر التاسع

رغم أن هناك الكثير من الفوائد التي يمكن استخلاصها من المشروبات العشبية بشكل عام إلا أنه يجب توخي الحذر حيث أن الأعشاب لا تحمل كلها فوائد للمرأة الحامل، ومن المهم عند شرب البابونج ألا يتم شرب أكثر من كوب واحد في اليوم رغم أنه من الآمن شربه أثناء الحمل لفوائده العديدة خاصةً في .

مقالات ذات صلة

علاج الأرق وقلة النوم

الكثير من النساء الحوامل يعانين من صعوبات في النوم مع الدخول في ، ورغم أن أسباب الأرق قد تختلف خلال فترة الحمل، فإن مشروب البابونج بوسعه أن يمنح نوماً هادئاً حيث أنه يؤثر على الأعصاب ويجعلها مرتخية.

يخفف من آلام تشنجات البطن

تشنجات البطن قد تشكل مشكلة حقيقية للمرأة الحامل، وهي تشنجات تشبه لحد ما آلام الدورة الشهرية.

تعزيز مناعة الجسم أثناء الحمل

في فترة الحمل قد تكون الإصابة بالأمراض والعدوى أمراً سهلاً، ويحتوي شاي البابونج على العناصر اللازمة لتعزيز قوة الجهاز المناعي ويعمل كمطهر للجراثيم في الجسم.

علاج غثيان الصباح

وذلك لأنه يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات.

الآثار الجانبية للمشروبات العشبية للحامل في الشهر التاسع

رغم أنه من الصعب تخيّل أن يكون للمشروبات العشبية أضرار، إلا أن العديد من الدراسات تفيد بكون بعض المشروبات العشبية قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات خلال فترة الحمل بالذات، ومن المشروبات العشبية التي يجب تجنبها تماماً خلال هذه الفترة في حال تم تناولهما بشكل يومي لمدة 6 أسابيع متواصلة، وبالطبع بجانب المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل الشاي والقهوة حيث أنها تعمل على عدم امتصاص الحديد في الجسم.

ومهما كان نوع المشروب الذي يتم تناوله أثناء فترة الحمل فإنه من المهم عدم الإفراط في تناوله، والكمية المناسبة يجب ألا تزيد عن كوب أو ثلاثة أكواب في اليوم، لكن يجب استشارة الطبيب قبل البدء في استخدام مشروب عشبي كما أنه سيكون قادراً على معرفة الكمية المناسبة.

بعد التعرف على فوائد البابونج للحامل في الشهر التاسع وما يجب الحذر منه بشأن المشروبات العشبية، ننصحك بعدم الإفراط في شرب أو تناول نوع معين من الأغذية، كما أن التنوّع المستمر في الحمية الغذائية يمنح الجسم ما يحتاجه من عناصر لازمة لنمو الجنين وإمداد الجسم بالطاقة، ونتمنى لكِ في نهاية هذا المقال ولادة يسيرة وتعافياً سريعاً.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى