الحمية والتغذية

فوائد تناول الزبادي خالي الدسم للرجيم

هل يمكن خسارة الوزن وحرق الدهون باستخدام الزبادي فقط؟ تابعوا معنا المقال التالي لمعرفة الإجابة والذي نستعرض فيه أيضاً فوائد الزبادي خالي الدسم للرجيم والسعرات الحرارية الموجودة فيه وكيفية إضافته للحمية الغذائية اليومية.

الزبادي والزبادي خالي الدسم.. ما الأفضل؟

معظم الناس يتفقون على أن الزبادي العادي المصنوع من الحليب الكامل يكون طعمه ألذ وقوامه أكثر سماكة من الزبادي خالي الدسم، إلا أن الزبادي خالي الدسم يحتوي على 115 سعر حراري و 3.8 جرام من الدهون، بينما الزبادي المصنوع من الحليب الكامل يحتوي على 149 سعر حراري و 8 جرام من الدهون، إلا أنه بعض أنواع الزبادي تحتوي على السكر الذي يساهم في تراكم الدهون في منطقة البطن مثل أنواع الزبادي التي تحتوي على الفواكه والمنكهات.

فوائد الزبادي خالي الدسم للرجيم

هناك أنواع متنوعة من الزبادي مثل الزبادي خالي الدسم والزبادي اليوناني الغني بالبروتين والزبادي الذي يتم نزع مصل الحليب منه وهو السائل الذي يحتوي على السكر الطبيعي في الحليب الذي يسمى ، كما أنه الزبادي يحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية ويحتوي على البكتيريا المفيدة للجسم.

مقالات ذات صلة

الفيتامينات والعناصر الغذائية

يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية متمثلة في:

  • اليود.
  • فيتامين B12.

تعزيز قوة العظام

لأن الزبادي غني بالكالسيوم والبروتين فهو مهم لقوة العظام حيث يعمل الكالسيوم على تقليل مخاطر الإصابة ب، كما أن البروتين الموجود في الزبادي يعمل على بناء العضلات لذا ينصح به للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل يومي أو روتيني.

يقلل من الشهية والجوع

لأن الزبادي غني بالبروتين فتناوله يعد الخيار الأمثل لراغبي حيث أن البروتين يجعل الجسم يشعر بالشبع لفترات أطول، ولهذا ينصح دائماً بتناول الزبادي على الإفطار، كما أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي لا يشعرون بالجوع بنفس سرعة من لم يتناولوه.

حرق الدهون

الكثير من الدراسات تؤكد أن تناول كمية كافية من البروتين يساعد في حرق الدهون المخزنة في الجسم بطريقة أسرع وأكثر كفاءة، ولأن تناول الزبادي وحده لا يساعد في حرق الدهون بالشكل الكافي فيُفضل تناوله مع وجبات أخرى غنية بالبروتين مثل اللحوم.

تعزيز صحة الأمعاء

يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة للأمعاء، إلا أن بعض الأبحاث ترجح أن هذه المنفعة لا تحدث لجميع الأشخاص لذا يجب استشارة الطبيب في حالة وجود أي أمراض مزمنة أو حالة خاصة، والزبادي يعتبر مفيداً لتقليل مخاطر الإصابة

طرق إضافة الزبادي خالي الدسم إلى الحمية الغذائية

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها إضافة الزبادي إلى الحمية الغذائية لخسارة الوزن، وسواء كانت الحمية تستهدف دهون البطن فقط أو دهون الجسم بالكامل فإن ذلك لا يشكل فرقاً حيث أن الزبادي خالي الدسم مفيد للجسم بشكل عام، وإليك أفضل طرق إضافته للحمية الغذائية:

  • يمكن تناوله كإفطار مع التوت البري أو الموز.
  • يمكن إضافته إلى الأطعمة المختلفة بدلاً من الكريمة.
  • يمكن إضافته إلى الحساء.
  • يمكن تناوله مع قطع صغيرة من الخبز.
  • يمكن إضافته إلى وصفات المكرونة المختلفة.
  • يمكن إضافته إلى السلطات.

بعد التعرف على فوائد الزبادي خالي الدسم للرجيم ننصحك بإضافته الآن إلى الحمية الغذائية الخاصة بخسارة الوزن، لكن الاعتماد على الزبادي فقط لخسارة الوزن لن يأتي بنتائج سريعة لذا يجب الحرص على ممارسة الرياضة لـ 30 دقيقة على الأقل لخمسة أيام في الأسبوع لزيادة معدل الحرق والوصول إلى الوزن المثالي بشكل أسرع.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى