الحمل والولادة

فوائد تناول الرمان للحامل في الشهور الأولى

للرمان فوائد صحية عديدة للصحة العامة وقد استخدمه الناس في العديد من الأغراض على مر العصور، بالتالي تعرفي على فوائد الرمان للحامل في الشهور الأولى في المقال التالي.

هل تناول الرمان آمن أثناء الحمل؟

يقول الأطباء وخبراء التغذية أنه لا يوجد ضرر في تناول حبوب الرمان أو شرب عصير الرمان أثناء الحمل، ولكن لا توجد أبحاث ودلائل تدل على صحة هذا القول، ولكن أيضاً لا يوجد أبحاث تدل على أن تناول الرمان قد يكون ضاراً للحوامل، بالتالي يحتوي الرمان على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة ويحافظ على رطوبة الجسم، كما يضيف لك الطعم الحلو دون الحاجة إلى الأطعمة المليئة بالسكر غير المفيدة.

فوائد الرمان للحامل في الشهور الأولى

يحتوي الرمان على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي قد تحتاجها المرأة الحامل لكي تحصل على حمل صحي ولكي ينمو الجنين بطريقة صحية أيضاً:

مقالات ذات صلة

منع حدوث فقر الدم الناتج عن نقص الحديد

الرمان من الفواكه الغنية بـ .

محاربة الجذور الحرة

تتشكل الجذور الحرة عن طريق العمليات المختلفة التي يقوم بها الجسم وهي تعد كالنفايات التي يجب للجسم التخلص منها كالسموم، ولكن بعض تلك الجزيئات قد تظل داخل الجسم وتتفاعل مع الخلايا السليمة أو الحمض النووي DNA مما يؤدي إلى تلف بعض خلايا الجسم وقد يؤثر ذلك أيضاً على المشيمة، وأفضل الطرق للتخلص من الجذور الحرة هي مضادات الأكسدة ويحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التعرض لأي تلف وحماية دماغ الطفل من التعرض لأي ضرر.

تقليل حدة التقلصات

عصير الرمان غني بالبوتاسيوم، والبوتاسيوم من العناصر الغذائية المهمة أثناء الحمل، ويوفر تناول عصير الرمان يومياً كمية كافية من البوتاسيوم التي قد تساعد في تقليل حدة تقلصات الحمل، والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم قد توفر لكِ أيضاً تقليل التقلصات.

فوائد شرب عصير الرمان للحامل

يحتوي الرمان على 30 ملغ من فيتامين سي، قد تفضل بعض النساء شرب عصير الرمان بدلاً من تناول حبوبه، ومن فوائده:

  • يمكن أن يساعد عصير الرمان على خفض ضغط الدم وتقليل مخاطره أثناء الحمل، وقد أشارت دراسة أقيمت عام 2014 إلى أن عصير الرمان يحسن ضغط الدم ويخفض الكوليسترول والدهون الثلاثية، وقد يكون له فوائد عديدة لمن يعانون من تصلب الشرايين أو أمراض الشريان التاجي.
  • الحماية من الالتهابات، قد يساعد عصير الرمان في محاربة العدوى والحماية منها، وقد أشارت دراسة أن عصير الرمان يحمي من التهاب الأمعاء والأمراض الالتهابية المزمنة، ولكن نحتاج إلى المزيد من البحث حول تلك الفوائد.
  • بلاك الأسنان، هناك بعض الدراسات التي أشارت أن عصير الرمان قد يساعد في الحماية من بلاك الأسنان، حيث أنه يعمل كمطهر للفم وليس له أي أضرار جانبية، ويمنع أيضاً من مسببات والفم.

في النهاية، بعد أن تعرفتِ على فوائد الرمان للحامل في الشهور الأولى وفوائد شرب عصير الرمان، نحن ننصحك أيضاً بتناول الكثير من الفواكه والخضروات للحفاظ على صحتك.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى