الحمية والتغذية

فوائد تناول الرمان للتنحيف

الرمان من الفاكهة ذات الصيت الواسع، والكثير من الناس يفضلونها، ويتساءل معظمهم عن فوائد الرمان للتنحيف حيث أن معظم الناس تسعى لفقدان الوزن، ومن هنا يجب الحذر حول ما يتم تناوله، ولمعرفة دور الرمان في ذلك تابعوا هذا المقال.

القيمة الغذائية للرمان

الرمان غني بـ والبوتاسيوم والألياف، تم العثور على معظم هذه الألياف في البذور البيضاء، يحتوي على 48 % من فيتامين سي اليومي الموصى به، وهو مهم لمجموعة متنوعة من الوظائف الصحية، تحتوي الثمرة الكاملة على 234 سعرة حرارية، إنه طعام منخفض السعرات الحرارية نسبيًا، هذا يجعله وجبة خفيفة ومثالية لأي شخص يراقب وزنه.

يعد شرب عصير الرمان بديلاً صحيًا للمشروبات غير الصحية المليئة بالسكر، مثل المشروبات الغازية، عصير الرمان هو بديل لذيذ يمكن أن يساعدك على استهلاك سعرات حرارية أقل من تلك الموجودة في المشروبات السكرية، مما يؤدي لفقدان الوزن.

مقالات ذات صلة

فوائد الرمان للتنحيف

تم استخدام عصير الرمان لعلاج السمنة والمساعدة في إنقاص الوزن، ومع ذلك، لا توجد أدلة كافية على أن عصير الرمان يساعد مباشرة في إنقاص الوزن، وهناك الحاجة إلى مزيد من البحث في ذلك الأمر، الرمان ملئ بمضادات الأكسدة والبوليفينول، ويعتقد الباحثون أن هذه المركبات هي المسؤولة عن تأثيرات الرمان في السمنة.

زيادة كمية الرمان بشكل كبير لا يعني بالضرورة أن وزنك سيقل بين عشية وضحاها، لم يكن هناك الكثير من الأبحاث التي تبين أن الرمان يساهم في إنقاص الوزن، والدراسات التي تشير إلى أنه يمكن أن يكون هناك رابط صغير جدًا أو غير مهم بما يكفي لاستخلاص النتائج منه.

ومع ذلك، فإن الرمان جزء من نظام غذائي صحي وقد يساعد في إنقاص الوزن لأنه يحتوي على ، مما يساهم في الشعور بالامتلاء، قد ينتهي بك الأمر إلى تناول كمية أقل من الطعام نتيجة لذلك وبالتالي فقدان الوزن، يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لفقدان الوزن عند تناولها بدلاً من الحلوى.

فوائد الرمان الصحية

الرمان يساهم في عدد من الفوائد الصحية بالإضافة لدوره في إنقاص الوزن كما يلي:

مضاد للأكسدة

تحتوي بذور الرمان على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الالتهابات وتلف الجذور الحرة، هناك أيضًا مضادات للأكسدة في القشرة، على الرغم من أن القليل من الناس يأكلون قشور الرمان، تشتمل مضادات الأكسدة هذه (البوليفينول) على التانينات والفلافونويد والأنثوسيانين.

تحسين الهضم

ستحصل على كمية لا بأس بها من الألياف عندما تستهلك حبوب الرمان (وليس العصير)، معظمنا لا يحصل على ما يكفي من الألياف في وجباتنا الغذائية كل يوم، تساعد الألياف على تعزيز الشبع وتحسين صحة الجهاز الهضمي وقد تساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، كما أنه يساعد على إبطاء امتصاص السكر حتى لا يرتفع مستوى الجلوكوز في الدم بعد تناول الطعام.

يخفض ضغط الدم

وجدت الدراسات تأثير عصير الرمان على ضغط الدم أن العصير ساعد على تقليل ضغط الدم الانقباضي والانبساطي، ويمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يحسن أداء التمرين

يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في عصير الرمان تقوية العضلات ومساعدتها على التعافي بعد التمرين، كما يمكنها تحسين الأداء أثناء التمرين الرياضي.

وفي النهاية بعد أن عرفت فوائد الرمان للتنحيف يمكنك تناوله أثناء خطط فقدان الوزن، وعدم إضافة  أي سكر أو إضافات لعصير الرمان لتعزيز فوائده.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى