الحمية والتغذية

فوائد استخدام حبوب خميرة البيرة للتسمين

تعرف معنا على فوائد حبوب خميرة البيرة للتسمين وهل تساعد هذه الحبوب على زيادة الوزن بشكل فعال وما هي الاستخدامات الصحية الأخرى لها؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة إجابات هذه الأسئلة.

حبوب خميرة البيرة

خميرة البيرة هي أحد أنواع الخميرة التي تنتج عن تخمير البيرة، ويتم استخدامها لتصنيع العديد من الأدوية والمكملات الغذائية التي تحتوي على خميرة مجففة غير حية.

تحتوي خميرة البيرة على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، حيث تحتوي على نسبة عالية من الكروم لذلك يتم استخدامها لخفض مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، إلى جانب أن لها العديد من الفوائد والاستخدامات الصحية الأخرى فهي مصدراً هاماً للبروتينات ومجموعة فيتامينات ب.

مقالات ذات صلة

فوائد حبوب خميرة البيرة للتسمين

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى زيادة الوزن ربما بسبب النحافة الشديدة التي قد تؤثر على حالتهم الصحية العامة، وتسبب لهم مخاطر صحية في المستقبل، لذا فقد يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام حبوب خميرة البيرة بهدف ، حيث أن هناك اعتقاد بأنها تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

لكن في حقيقة الأمر فإن المكملات الغذائية المحتوية على خميرة البيرة تساعد على زيادة مستويات الطاقة في الجسم وتوفير العديد من الفيتامينات الهامة، ولكنها لا تسبب زيادة الوزن بشكل كبير إلا في حالة تناول المزيد منها، فقد تحتوي حبوب خميرة البيرة على كمية كافية من السعرات الحرارية ولكنها ليست بالكمية الكافية التي تسمح بزيادة الوزن بشكل كافي.

ومن ناحية أخرى فقد يتناول العديد من الأشخاص حبوب خميرة البيرة لإنقاص الوزن بدلاً من زيادة الوزن لاحتوائها على مستويات عالية من الكروم الذي قد يحد من زيادة الوزن ويساعد في السيطرة على مستويات الدهون في الجسم.

فوائد حبوب خميرة البيرة الأخرى

بعد معرفة فوائد حبوب خميرة البيرة للتسمين يجب معرفة الاستخدامات والفوائد الصحية الأخرى لهذه الحبوب، وتشمل ما يلي:

تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض

قد تحتوي حبوب خميرة البيرة على بعض الفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تساعد على تخفيف أعراض (PMS) لدى العديد من النساء.

علاج التهاب القولون

تشير العديد من الدراسات أن تناول حبوب خميرة البيرة يمكن أن يساعد على علاج الناتج عن أحد أنواع البكتيريا المعروفة باسم “المطثية العسيرة” إلى جانب المساعدة على منع تكرار الإصابة بها مرة أخرى.

علاج مرض السكري

تشير العديد من الأبحاث إلى فعالية هذه الحبوب في تحسين مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهي مفيدة لمرضى السكري وقد تساعدهم على تقليل تناول .

خفض مستويات الكوليسترول في الدم

يمكن أن تساعد حبوب خميرة البيرة على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة (الجيد) لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستويات الكوليسترول، مما يقلل خطر إصابتهم بالعديد من الأمراض الخطيرة.

تقليل خطر الإصابة بالإنفلونزا

تشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن تناول حبوب خميرة البيرة عن طريق الفم لفترة معينة للمساعدة على تقليل خطر الإصابة بالإنفلونزا لدى الأشخاص الذين لا يستخدموا لقاح الإنفلونزا، كما أنها تساعد على تخفيف أعراض الإنفلونزا بسرعة أكبر.

تخفيف القولون العصبي

يتم استخدام حبوب خميرة البيرة أحياناً لتخفيف مرض وأعراضه، حيث تساعد على تخفيف الألم والإمساك لدى الأشخاص المصابين بالقولون العصبي.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على فوائد حبوب خميرة البيرة للتسمين وفوائدها الصحية الأخرى، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتك بشأن هذا الموضوع ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى