الحمية والتغذية

فوائد استخدام النعناع المغلي لخسارة الوزن

يتطلع الكثيرون إلى فقدان الوزن بطرق سهلة وطبيعية، ويمكن استخدام بعض أنواع الأعشاب للتخسيس، ومن هذه الأعشاب النعناع، لذا سنعرض لك في هذا المقال فوائد النعناع المغلي للتخسيس وكيف يمكنك تحضير هذا المشروب بطريقة سهلة وبسيطة؟ وكذلك فوائده المتعددة الأخرى، تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي.

النعناع

النعناع هو أحد الأعشاب الشعبية ذو الخصائص الطبية المتعددة، وهو نبات له رائحة قوية ومميزة لذلك يستخدمه العديد من الأشخاص كمطهر ومُعطر للفم، إلى جانب أنه يدخل في تصنيع العديد من المنتجات التي نستخدمها في حياتنا اليومية بكثرة، مثل الزيوت، المعطرات، الحلوى، مستحضرات التجميل والتنظيف، معجون الأسنان والعلكة.

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى استخدام أوراق النعناع سواء طازجة أو مجففة في تحضير العديد من الأكلات، كما أنهم يقومون بتحضير شاي النعناع المغلي الذي يفضلون تناوله كمشروب عشبي له فوائد صحية عديدة

مقالات ذات صلة

فوائد النعناع المغلي للتخسيس

يعتبر شاي النعناع المغلي من أفضل المشروبات التي تساعد على ، وذلك لأنه مشروب عشبي منخفض السعرات الحرارية؛ لذا فإنه يفيدك بشكل كبير في حالة تناوله بدون إضافة السكر.

بالإضافة إلى ذلك فإن النعناع المغلي يساعدك على تقليل الشهية وتوفير الشعور بالشبع لفترات طويلة بسبب رائحته القوية المُنعشة، مما يساعدك على تقليل تناول كميات كبيرة من الأطعمة على مدار اليوم.

من المعروف أن النعناع المغلي يعزز صحة الجهاز الهضمي ويُحسن حركة الأمعاء، وبالتالي يخفف الإمساك ومشاكل الهضم، وهي من أهم الأمور التي تساعد على التخسيس وفقدان الوزن الزائد، كما أنه يحتوي مشروب النعناع المغلي على نسبة كافية من مواد للجسم وتعزيز فقدان الوزن.

طريقة تحضير النعناع المغلي للتخسيس

يمكنك تحضير مشروب النعناع المغلي لمساعدتك على فقدان الوزن بخطوات بسيطة وسهلة كما يلي:

  • احضر بعض أوراق النعناع الطازجة أو ملعقة صغيرة من النعناع المجفف، وكوب من الماء.
  • ضع المكونات في إناء على النار، ودعها تغلي لمدة 5 دقائق تقريباً.
  • قم بتصفية هذا المزيج في كوب، ويمكنك إضافة ملعقة صغيرة من العسل للتحلية.

يمكنك إضافة أعشاب أخرى إلى المزيج أثناء غليانه؛ لإضافة فوائد صحية أكبر لجسمك، مثل إضافة ملعقة صغيرة من المطحون أو الطازج حسب الرغبة.

فوائد النعناع المغلي الأخرى

بعد أن تعرفت على فوائد النعناع المغلي للتخسيس يجب معرفة بعض الفوائد الصحية الأخرى لشاي النعناع، والتي سوف تشجعك على تناوله بشكل منتظم بدلاً من مشروبات الكافيين المضرة لصحتك، وتشمل أهم فوائده ما يلي:

تقوية المناعة

يحتوي شاي النعناع المغلي على القوية كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، لذا فإنه يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض ويعزز صحة الجهاز المناعي.

تخفيف أعراض نزلات البرد

يمكن أن يساعد تناول مشروب النعناع على تخفيف أعراض نزلات البرد والزكام، وطرد البلغم وتقليل الاحتقان؛ وذلك لاحتوائه على المنثول، حيث تعتبر هذه المادة العطرية من مزيلات الاحتقان الطبيعية.

علاج الأرق

يعتبر النعناع المغلي من أفضل العلاجات الطبيعية التي قد تساعدك على النوم بهدوء واسترخاء، لأنه يساعد على استرخاء عضلاتك كما أنه لا يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين.

تقليل التوتر والإجهاد

يمكن أن يساعدك تناول كوب من شاي النعناع المغلي على الاسترخاء وتخفيف الشعور بالتوتر والإجهاد، حيث أنه يعمل على إرخاء العضلات ويساعدك على الشعور بالمزيد من الراحة.

ملحوظة هامة

بالرغم من فوائد مشروب النعناع المغلي المتعددة، إلا أنه لا يجب عليك الإفراط في تناوله أو استخدامه لعلاج حالة صحية معينة دون استشارة الطبيب أولاً، لتجنب الإصابة بأي مشاكل صحية، كما أنه لا يجب تناول النعناع في بعض الحالات مثل الأشخاص المصابين بمرض ؛ لأنه قد يتسبب في تفاقم الحالة.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ وبعد معرفة فوائد النعناع المغلي للتخسيس وطريقة تحضيره وفوائده الصحية الأخرى، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الأعشاب المناسبة للتخسيس يمكنك قراءة هذا المقال: .

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى