الحمية والتغذية

فوائد استخدام إكليل الجبل للرجيم

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تساعد على نزول الوزن بطريقة صحية، ويعتبر إكليل الجبل من الأعشاب الطبيعية المميزة بفوائدها المتعددة، تعرف معنا في هذا المقال على فائدة إكليل الجبل للرجيم بالإضافة إلى بعض الأعشاب الأخرى التي تساعد على خسارة الوزن.

حقائق غذائية عن إكليل الجبل

يحتوي إكليل الجبل الطازج على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب6، والثيامين، وحمض الفوليك، كما يحتوي على بعض المعادن الضرورية مثل المغنيسيوم والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة مثل مركبات الفينول، كما تتميز الزيوت العطرية في عشبة إكليل الجبل أيضًا باحتوائها على مكونات قوية مثل السينول والكامفين وألفا تيربينول علاوة على الألياف الغذائية الموجودة بكثرة في عشبة إكليل الجبل.

يتميز إكليل الجبل بالعديد من الفوائد الصحية والتي تشمل تعزيز الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية وتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض السرطان، كما أنه يساعد على تقليل الالتهاب وتخفيف الألم وحماية جهاز المناعة، ويمكن أن يساعد في تحفيز الدورة الدموية وإزالة السموم من الجسم وحمايته من الالتهابات البكتيرية وتأخير الشيخوخة وشفاء العديد من الأمراض الجلدية في حالة استخدامه كزيت موضعي على الجلد.

مقالات ذات صلة

فائدة إكليل الجبل للرجيم

عادة ما يتبع الأشخاص الذين يعانون من السمنة نظاماً غذائياً لإنقاص الوزن يتضمن كميات قليلة من الأطعمة، لذلك فقد يعاني هؤلاء الأشخاص من نقص في بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم، لذلك قد توفر إضافة إكليل الجبل على الوجبات اليومية مصدراً جيداً لبعض من هذه العناصر الغذائية.

أشارت بعض الأبحاث أيضاً أن إكليل الجبل يساعد على فقدان الوزن التدريجي حيث تقلل بعض المكونات الكيميائية النباتية الموجودة في هذه العشبة من نشاط الإنزيم المسؤول عن هضم الدهون مما يؤدي إلى شعور الشخص بالامتلاء والشبع لفترة طويلة.

أعشاب تساعد على نزول الوزن

بالإضافة إلى فوائد إكليل الجبل للرجيم هناك بعض الأعشاب الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تتناولها لتساعدك على إنقاص وزنك بطرق صحية ومن هذه الأعشاب الطبيعية ما يلي:

الكركم

قد يساعد هذا النوع من التوابل الجسم على حرق الدهون حيث يحتوي الكركم على الكركمين الذي يساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي كما يسبب الكركم رفع درجة حرارة الجسم ويرفع من معدل حرق الدهون.

القرفة

ليس من الضروري الاعتماد فقط على فائدة إكليل الجبل للرجيم حيث يمكن أن تساعد القرفة على توازن سكر الدم مما يسبب تقليل الرغبة في تناول الطعام كما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

الكمون

يمكن أن تضيف ملعقة واحدة من الكمون على وجباتك في اليوم ليساعدك على حرق المزيد من دهون الجسم بمعدل 3 مرات أسرع من المعدل الطبيعي وفقاً لبعض الدراسات التي أجريت على بعض الأشخاص الذين يتناولون الكمون بشكل يومي.

الزنجبيل

يساعد على التحكم في نسبة السكر في الدم مما يعني أنه يمكن أن يساعد على منع ارتفاع مستويات الجلوكوز بعد تناول الطعام ويؤدي ذلك إلى قلة الشعور بالجوع، كما يحتوي الزنجبيل على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.

بعد أن تعرفت على فائدة إكليل الجبل للرجيم يجب أن تحرص على اتباع نظام غذائي متنوع يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم ويفضل مراجعة الطبيب في ذلك ليساعدك على اختيار نوع النظام الغذائي المناسب لك تبعاً لحالتك الصحية ولوزنك ولنشاطك البدني، مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى