الحمية والتغذية

عدد السعرات الحرارية الموجودة في الخيار

الفواكه والخضروات، بما في ذلك الخيار، ليست فقط جيدة لصحتك العامة، ولكنها أيضًا مفيدة بشكل كبير لفقدان الوزن، يوفر الخيار كميات كبيرة من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك فيتامين C وفيتامين K، وسنتعرف في هذا المقال على عدد السعرات الحرارية في الخيار وسنعرف أيضًا أهمية الخيار لفقدان الوزن.

أهمية الخيار لفقدان الوزن

عندما تحاول إنقاص الوزن، تحتاج إلى تناول الأطعمة ذات ، حتى إذا تناولت الكثير من الخيار لن يجعلك هذا تكتسب الوزن.

وجدت دراسة أجريت عام 2011 في مجلة السمنة أن زيادة استهلاك المياه يرتبط بزيادة فقدان الوزن لدى البالغين في منتصف العمر وكبار السن، فالمشاركون الذين استهلكوا نصف لتر من الماء قبل تناول وجبة ما فقدوا 2 كجم أكثر من المشاركين الذين لم يفعلوا ذلك، ويمكن أن يكون تناول وجبات خفيفة على الأطعمة كثيفة الماء مثل الخيار طريقة فعالة لزيادة استهلاك الماء.

مقالات ذات صلة

عدد السعرات الحرارية في الخيار

قامت وزارة الزراعة الأمريكية بتحديد عدد السعرات الحرارية لكوب واحد (119 جم) من شرائح الخيار مع التقشير:

  • السعرات الحرارية: 14.3.
  • الدهون: 0.2 جم.
  • الصوديوم: 2.6 ملغ.
  • الكربوهيدرات: 2.6 جم.
  • الألياف: 0.8 جرام.
  • السكريات: 1.6 جم.
  • البروتين: 0.7 جم.

الخيار منخفض جدًا في السعرات الحرارية حيث يحتوي كوب من شرائح الخيار على 14 سعرًا حراريًا فقط، وهو أقل من 1 في المائة من النسبة اليومية الموصى بها من السعرات الحرارية، لا يوجد تقريبًا أي دهون في الخيار، والخيار ليس مصدرًا جيدًا للبروتين، حيث يوفر أقل من 1 جرام لكل وجبة، يحتوي الخيار أيضًا على .

الفوائد الصحية للخيار

بعد أن عرفنا عدد السعرات الحرارية في الخيار سنتعرف على فوائده المختلفة للجسم، ومنها:

يقلل من مخاطر السرطان

Cucurbitacins مركب طبيعي موجود في الخيار وبعض الخضروات الأخرى، وهناك العديد من الأشكال المختلفة للكوكوربيتاسين التي تعمل معًا لمنع نمو السرطان، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخيار على الفلافونويد والفيسيتين، وهي عناصر مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان.

يحسن التحكم في سكر الدم

الخيار عبارة عن خضروات غير نشوية، وهي واحدة من أفضل فئات الطعام للتحكم في ، محتوى الألياف والماء في الخيار الطازج يجعله خيارًا مثاليًا للتحكم في نسبة السكر في الدم.

ترطيب الجسم

الأطعمة التي توفر نسبة عالية من الماء يمكن أن توفر ترطيبًا جيدًا للجسم، ويحتوي الخيار على 95٪ من الماء، مما يجعله طريقة رائعة لإعادة ترطيب الجسم في درجات الحرارة المرتفعة.

دعم صحة القلب

الخيار طريقة جيدة لإضافة المزيد من الألياف والبوتاسيوم إلى وجبتك، وتحسن الألياف الشعور بالشبع وتساعد على إبقاء مستويات الكوليسترول منخفضة، بينما يقلل البوتاسيوم من مستويات ضغط الدم، ويوفر الخيار أيضًا .

الآثار الجانبية للخيار

إذا كنت تعاني من حساسية حبوب اللقاح، فقد تلاحظ بعض أعراض الحساسية بعد تناول الخيار، هذه الظاهرة تسمى متلازمة الحساسية الفموية أو متلازمة حبوب اللقاح، وتنتج عن تفاعل متبادل بين نباتين، على الرغم من أن هذا أمر نادر، ولكن من الممكن أيضًا أن يكون لديك حساسية حقيقية تجاه الخيار، وتشمل أعراض حساسية الطعام عادًة الدوخة أو تورم اللسان أو الحلق أو ضيق الصدر أو صعوبة في التنفس.

إذا كنت تتناول كمخفف للدم، فمن المهم الحفاظ على الكمية التي تتناولها لفيتامين ك، فالخيار يوفر فيتامين ك الضروري لتخثر الدم، ونظرًا لأنه قد يتفاعل مع تأثيرات ترقق الدم للوارفارين، فإن الحفاظ على نفس الاستهلاك اليومي تقريبًا من الخيار، يمكن أن يساعد طبيبك في تحديد الجرعة الصحيحة من الدواء لك.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على عدد السعرات الحرارية في الخيار وعرفنا أهمية الخيار لفقدان الوزن ولصحة الجسم بشكل عام، ننصحك بتناول الكمية الموصى بها من الخيار لتحصل على فوائده الصحية.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى