صحة الأسنان

طريقة فعالة لتبييض الأسنان

هل تريد الحصول على أسنان بيضاء ولامعة؟ هل تريد الحصول على ابتسامة لائقة وجذابة؟ تبحث عن طريقة لتبييض الأسنان والتخلص من اللون الأصفر المزعج؟ تريد الوصول إلى الأماكن العميقة وليس مجرد تبييض خارجي فقط؟ حسنا فلتتابع معي هذا المقال وستجد ما تسعى إليه بين يديك.

اختر طريقة لتبييض الأسنان كيميائيا

بروكسيد الهيدروجين

هذه طريقة لتبييض الأسنان منتشرة في معظم مراكز تجميل الأسنان، بروكسيد الهيدروجين موجود في بعض من منتجات معجون الأسنان، حيث يتميز المنتج بقوته في إزالة الترسبات والمواد الملونة بصورة كبيرة وفعالة، ولكن احذر من مخاطره، حيث أن التركيز العالي منه يعمل على تآكل طبقة مينا الأسنان نفسها، وصولا إلى اللثة مسببا التهابات اللثة وحساسية الأسنان، واحذر أيضا من بلعه لما له من آثار مضرة على المعدة.

مقالات ذات صلة

قوالب تبييض الأسنان

وضع ، تعتبر أسهل طريقة لتبييض الأسنان ، لكنها تحتاج إلى الممارسة الدائمة مرتين يوميا على الأقل، وتحتاج إلى عدة شهور من المواظبة للحصول على نتيجة واضحة لتأثيرها على أسنانك. ويجب متابعة الطبيب في استخدام الجل، لأنه يحتوي على البروكسيد، المادة التي تعمل على تآكل المواد الملونة، ويتم استخدام الجل بتخفيف معين وبكمية معينة تناسب حالتك.

تبييض الأسنان بالشرائط

تعتبر واحدة من الطرق المنزلية التي يمكنك استعمالها، بدون الحاجة إلى الذهاب للطبيب، من السهل استخدام الشرائط، والأسعار مناسبة للجميع. وتعتمد قوة ظهور النتيجة على قوة مادة البيروكسيد المستخدمة.

قلم تبييض الأسنان

من الأدوات التي يمكنك حملها معك إلى أي مكان واستخدامها، تعمل هذه الأداة على تنظيف الأسنان بسرعة، لكن تأثيرها سطحي فقط. ويمكنك الحصول على قلمك من طبيب أسنانك أفضل من شرائها من أي مكان آخر، حيث يتم تحضير الجيل بنسبة تناسب حالتك.

معجون تبييض الأسنان

أكثر الطرق التقليدية التي يمكن استخدامها، حيث يحتوي هذا المعجون على مواد فعالة جدا في إزالة الأوساخ عن الأسنان، وقتل البكتريا التي تعمل على تغير لون الأسنان. يجب استعماله مرتين يوميا على الأقل لمدة عام.

قلم تبييض الأسنان

مراكز تبييض الأسنان

تقوم باستشارة الطبيب أولا عن عدد الجلسات التي تحتاج إليها، وإذا كان يمكنك تحمل التقنية والمواد المستعملة أم لا، وتعتبر أسرع طريقة لتبييض الأسنان ، حيث أن الجلسة لا تستغرق أكثر من ساعة واحدة، ولكن يجب معالجة الأسنان إذا كانت في حاجة إلى العلاج قبل أن تبدأ في عملية التبييض. بعض مراكز التبييض تعتمد على .

كيفية تناول الطعام طريقة لتبييض الأسنان

الفراولة

إن تناول الفراولة يعمل على زيادة إفراز اللعاب بفمك، حيث يعمل اللعاب كغسول للفم، فيقوم بتنظيف التراكمات من على أسنانك، وقتل البكتريا المساعدة في تغير لون أسنانك.

الشرب من خلال قشة

تعتبر خدعة لتبييض أسنانك، عن طريق منع الاتصال المباشر بين أسنانك والمشروبات الملونة، حيث يمكن توصيل المشروب إلى جوفك دون البقاء في فمك لفترة طويلة، وبالتالي حماية الأسنان من التأثر باللون.

طريقة لتبييض الأسنان بمنتجات أخرى

يوجد منتجات عديدة، يمكنك استعمالها كـطريقة لتبييض الأسنان ، مثل علكات تبييض الأسنان، غسول الفم، الفرشاة الكهربائية وغيرها من المنتجات مثل بيكربونات الصوديوم، خيط تنظيف الأسنان.

بيكربونات الصوديم

من المكونات القوية والفعالة، فله قدرة عالية على تبييض وإزالة الشوائب، يمكن استخدامه مع معجون الأسنان الذي تستخدمه. وتجنب كثرة استعماله، حتى لا يصل إلى طبقة المينا ويسبب حساسية الأسنان. ويمكنك استعماله مرة واحدة فقط أسبوعيا.

استخدام الخيط طريقة لتبييض الأسنان

خيط الأسنان واحد من وسائل تنظيف الأسنان، يعمل الخيط المصنوع من الحرير على إزالة الترسبات و الأوساخ الموجودة بين فتحات الأسنان الضيقة التي لا تصل إليها فرشاتك العادية، وبالتالي تمنع تكون الرواسب التي تعمل على تغيير لون الأسنان.

وفي نهاية الموضوع، وبعد اختيارك طريقة لتبييض الأسنان ، يمكنك مناقشتنا في طريقة تتبعها أنت لتبييض أسنانك، عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى