الحمية والتغذية

طريقة سريعة لتسمين الوجه

يعتبر الوجه الممتلئ أحد علامات الجمال التي تسعى إليها أغلبية النساء للحصول على مظهر بالشباب الدائم والحيوية، ورغم أنه من الصعب اكتساب الوزن في الوجه فقط دوناً عن باقي الجسم إلا أنه ليس مستحيلاً، وفي مقال اليوم نعرض لكِ أسرع طريقة لتسمين الوجه وبأكثر من طريقة بجانب كيفية زيادة الوزن بشكل عام فتابعي معنا.

أسرع طريقة لتسمين الوجه

من الطبيعي أن يتغير شكل الوجه عدة مرات مع التقدم في العمر ومعظم النساء يفقدن الكثير من دهون الوجه أو العضلات، لكن هناك بعض الطرق التي يمكنك تجربتها في المنزل والتي ستساعدك على جعل الوجه أكثر استدارة وامتلاءاً، ومنها:

اتباع حمية غذائية خاصة

من المعروف أن محاولة اكتساب أو خسارة الوزن لها علاقة مباشرة بما يتم تناوله من الطعام حيث أن الحمية الغذائية هي المسؤولة عن إمداد الجسم بما يحتاجه من عناصر غذائية، ومن الأطعمة التي تساعد على تسمين الوجه:

مقالات ذات صلة
  • المكسرات والبذور: تعتبر والبذور من مصادر الطاقة الغنية بالسعرات الحرارية كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية المفيدة لاكتساب الوزن.
  • الحليب: الحليب البقري كامل الدسم يحتوي على سعرات حرارية أكثر من أي نوع حليب أو مشروب آخر هذا بالإضافة إلى أنه غني والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.
  • الأسماك: أنواع الأسماك الغنية بالدهون مثل السلمون أو الرنجة أو سمك القد تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تساعد على اكتساب الوزن في الوجه بطريقة صحية كما أنها تعزز من صحة البشرة حيث أن البشرة في حاجة إلى الدهون الصحية للاحتفاظ بشبابها.

ترطيب البشرة

استخدام المنتجات التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل منتظم ويومي يساعد على حماية البشرة من الذي يجعل الوجه يبدو أكبر سناً، حيث أن الترطيب يمنع خلايا البشرة من التلف كما يساعد في إظهار الوجه أكثر امتلاءاً، وحتى الآن لا يوجد أبحاث علمية تشير إلى أن هناك منتج معين يساعد على تسمين الوجه لذا يمكنك استخدام أي منتج للترطيب.

الزيوت

تستخدم بعض النساء الزيوت لإعطاء الوجه مظهراً أكثر نضارة وامتلاءاً خاصةً منطقة الخدين، ومن هذه الزيوت التي ينصح باستخدامها:

  • زيت الأملا.

حتى الآن لا توجد أبحاث علمية دقيقة تؤكد فائدة استخدام الزيوت الطبيعية في تسمين الوجه إلا أنه وفقاً لبعض الدراسات فإن الأحماض الدهنية المتواجدة في الزيوت الطبيعية يمكن أن تعطي البشرة مظهراً أكثر امتلاءاً، كما أنه يجب توخي الحذر عند استخدامها حيث أن كل بشرة تتفاعل بشكل مختلف مع الزيوت الطبيعية.

أقنعة ووصفات لتسمين الوجه

هناك تنوع كبير عندما يتعلق الأمر بالمكونات والعناصر التي يمكن إضافتها إلى أقنعة الوجه المنزلية لتسمين الوجه، والكثير من هذه المكونات تستخدم في صناعة أقنعة الوجه الجاهزة التي يتم شرائها من المتاجر والصيدليات مثل:

  • اليوريا.
  • اللانولين.
  • الزيوت المعدنية.

لكن إن كنتِ من محبي صنع أقنعة خاصة بكِ في المنزل فيمكنك استخدام هذه أحد هذه الوصفات الرائعة التي نشاركها معكِ:

قناع العسل والسكر

يعتبر كلاً من التي تعتبر من أهم العلاجات وتساعد الجلد على الشفاء بشكل أسرع لذا ينصح الخبراء بترطيب الوجه بالعسل بشكل منتظم لمنع تلف خلايا الجلد.

قناع ماء الورد والجلسرين

من المهم أن يحتوي منزلك على الجلسرين وخاصةً في فصل الشتاء لأن له العديد من الفوائد ومنها جعل الوجه أكثر امتلاءاً واستدارة، ويمكنك تحضير هذا القناع عن طريق خلط مقدار من الجلسرين مع مقدار مساوي له من ماء الورد ووضعه على الخدين.

قناع التفاح

يعتبر التفاح من أفضل الفواكه التي تساعد على تسمين الوجه ويمكن صنع قناع منه عن طريق تقطيع التفاح ثم هرسه في الخلاط ووضعه على الوجه لمدة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة، ويساعد التفاح على تحفيز الكولاجين الطبيعي في البشرة مما يعطيها مظهراً أكثر شباباً.

قناع زبدة الكاكاو والسكر

قناع زبدة الكاكاو والسكر من الوصفات المنزلية التي تساعد على إعطاء الوجه مظهراً أكثر شباباً، وطريقه صنعه تكون عن طريق خلط قطع الزبدة مع مقدار مساوي من السكر، ويجب الحرص على ربط الشعر جيداً عند وضع هذا القناع على الوجه لأن الزبدة قد تضر الشعر، يتم وضع القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ويفضل أن يكون قبل الاستحمام.

قناع زبدة الشيا

لتحسين مرونة الجلد والبشرة فإن زبدة الشيا تعتبر من المكونات ذات التأثير السحري وذلك لاحتوائها على الأحماض الدهنية كما أنها غنية بفيتامين E اللازم لشد الوجه والذي يجعل الوجه ممتلئ، وتستخدم زبدة الشيا عن طريق عمل مساج بها للوجه بالكامل مع التركيز على الوجنتين لمدة 15 دقيقة بطريقة دائرية ثم تركها على الوجه لمدة 15 دقيقة إضافية ثم غسل الوجه بالماء البارد بعدها.

قناع زيت الزيتون

زيت الزيتون يعتبر علاجاً لكثير من الأمراض وله فوائد علاجية وتجميلية عديدة منها تسمين الوجه وذلك لاحتوائه على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على جعل البشرة أكثر نضارة وصحية ويتم استخدامه أيضاً كمرطب قوي في حالة جفاف الجلد ويكافح التجاعيد وآثار الشيخوخة، ويستخدم زيت الزيتون إما عن طريق تناول ملعقة منه بشكل يومي أو عمل مساج به للوجه لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق.

قناع جل الصبار

لجل الصبار خصائص علاجية تمنح الوجه شكلاً مستديراً لأنه يشد الجلد بشكل طبيعي كما أن مضادات الأكسدة به تساعد على مكافحة تلف خلايا الجلد، ويتم تدليك الوجه به لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق في حركات دائرية، ثم يترك لـ 10 دقائق إضافية ثم يغسل بالماء الدافئ، ويكرر هذا الماسك مرتين في اليوم.

قناع الحلبة

يمكن للحلبة أن تساعد كذلك على تسمين الوجه حيث أنها تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعطي البشرة مظهراً نضراً وناعماً، ويتم عمل هذا القناع عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة مع الماء حتى تكوّن عجين ثم يوزع جيداً على الوجه ويترك لـ 10 دقائق ويكرر هذا الماسك يومياً، كما يمكن عمل مساج بزيت الحلبة كحل بديل.

قناع الحليب

يعمل الحليب على ترطيب البشرة وجعلها أكثر امتلاءاً وللحصول على أفضل النتائج يتم تدليك الوجه بالحليب البارد لمدة 10 دقائق ثم يترك لمدة 5 دقائق إضافية ويكرر هذا القناع يومياً مع الحرص على شرب الحليب مرتين في اليوم.

تمارين لتسمين الوجه بسرعة

وفقاً للعديد من الدراسات فإن القيام ببعض التمارين الخاصة بالوجه قد يساعد على تقوية العضلات مما يعطي الوجه مظهراً مستديراً وأكثر شباباً، حيث أن النساء اللاتي قمن بتمارين الوجه بشكل منتظم على مدار 20 أسبوع بمعدل 32 تمرين فإن وجوههن أصبحت أكثر امتلاءاً خاصةً في منطقة الوجنتين.

عمليات جراحية لتسمين الوجه

أسرع طريقة لتسمين الوجه في حالة عدم وجود أي نتيجة من استخدام الوصفات المنزلية هي القيام بعملية تجميلية مثل ) Dermal Fillers ويقوم الأطباء بهذا الإجراء عن طريق حقن مناطق معينة من الوجه خاصةً الوجنتين لإعطاء الوجه مظهراً أكثر امتلاءاً.

نصائح إضافية لزيادة الوزن

إن اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالعديد من العناصر الغذائية يساعد على زيادة الوزن، وبالتالي تسمين الوجه، وفيما يلي بعض النصائح التي تساعد على زيادة الوزن:

  • إضافة الكريمات والأجبان للوجبات.
  • إضافة الزبدة للخضروات أثناء الطهي.
  • شرب مخفوق الحليب والبروتين بين الوجبات.
  • تجنب شرب الماء قبل الوجبات مباشرةً.
  • تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم مثل الفواكه المجففة وزبدة الفول السوداني والمكسرات.
  • اختيار الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة.
  • وضع الزيوت المفيدة مثل زيت الزيتون أو المكسرات على السلطات.
  • تناول الحلويات باعتدال وعدم الإفراط فيها لأنها لا تحتوي على عناصر غذائية كثيرة.

وفي ختام المقال الذي تعرفنا فيه على أسرع طريقة لتسمين الوجه فإننا ننصحك باتباع الوصفات الطبيعية قدر الإمكان وتجنب العمليات الجراحية لما لها من آثار جانبية، كما يجب استشارة الطبيب بشأن الوزن المثالي للجسم لأن هذا الأمر يعتمد على الكثير من العوامل الصحية، نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى