الحمية والتغذية

طريقة سريعة لإنقاص وزن الأرداف

يعاني الكثير من الناس وأغلبهم من النساء من تجمع الدهون بمنطقة الأرداف، لذا تابعوا معنا المقال التالي والذي نتناول فيه طريقة سريعة لتخسيس الأرداف بجانب العديد من النصائح التي يجب اتباعها لخسارة سريعة في الوزن.

دهون منطقة الأرداف

رغم أن الدهون في منطقة الأرداف تؤثر سلباً على الشكل خاصةً في الملابس الضيقة إلا أن لها بعض الفوائد المهمة، فالدهون في منطقة الأرداف لا تفرز مركبات شبيهة بالهرمونات في الجسم مثل دهون البطن، كما أنها تعتبر المصدر الرئيسي في الحصول على الطاقة اللازمة أثناء الحمل والولادة.

كما أن النساء أكثر عُرضة في تخزين الدهون في منطقة الأرداف عكس الرجال الذين يخزنون الدهون في منطقة البطن بشكل أكبر، ولخسارة الوزن بشكل صحي يجب معرفة نسبة الدهون في الجسم.

مقالات ذات صلة

طريقة سريعة لتخسيس الأرداف

عندما يتعلق الأمر بمحاولة خسارة الوزن في منطقة معينة فإن أفضل طريقة لفعلها هي التركيز على خسارة الوزن في الجسم بالكامل، لذا فإن اتباع حمية غذائية مناسبة وصحية وممارسة بشكل روتيني سيساعد في حرق الدهون في منطقة الأرداف.

التمارين الرياضية لتخسيس الأرداف

هي أنسب طريقة لتسريع معدل الحرق في الجسم، وينصح الخبراء بممارسة التمارين الرياضية لمدة 250 دقيقة في الأسبوع، كما أن هناك أنواع من التمارين الرياضية التي تساعد في تركيز خسارة الوزن في منطقة الأرداف مثل ألعاب القوى التي ينصح بممارستها مرتين في الأسبوع، ومن التمارين التي تساعد في خسارة دهون الأرداف:

  • squats.
  • تمارين lunges.
  • تمارين leg presses.

الحمية الغذائية لتخسيس الأرداف

لا يوجد حمية غذائية مخصصة لخسارة الدهون في منطقة الأرداف لكن الحميات الغذائية الاعتيادية لها تأثير إيجابي على حرق الدهون في هذه المنطقة، ويجب التأكد من أن الحمية الغذائية متكاملة وتحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وحساب السعرات الحرارية في الوجبات حيث يجب ألا تزيد الوجبة عن 500 سعر حراري، ومن الأطعمة التي ينصح بالإكثار منها:

  • الفواكه والخضروات المتنوعة.
  • الحبوب الكاملة.
  • مصادر البروتين المختلفة مثل منتجات الألبان قليلة الدسم واللحوم والبقوليات والبيض.
  • الزيوت الصحية مثل

التخلص من القلق والحصول على قسط كافي من النوم

قد تؤدي المستويات العالية من القلق والتوتر إلى زيادة في الوزن حيث أنه يؤثر في الشهية وكميات الطعام التي يتم تناولها في اليوم، كما أنه يؤثر على مستوى الهرمونات في الجسم، لذا فإن التحكم في مستويات القلق والتوتر يساعد في خسارة الوزن.

كما أن الأبحاث تشير إلى أن الذين ينامون لعدد ساعات أقل من 5 ساعات يومياً أكثر عرضة لزيادة الوزن أكثر ممن ينامون لعدد ساعات كافي يتراوح بين 7 ساعات إلى 9 ساعات، حيث أن النوم يساعد في التحكم في الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالجوع.

ما هي أكثر طرق تخسيس الأرداف أماناً؟

هناك الكثير من طرق تخسيس الأرداف والتي تتنوع بين الطرق الجراحية والطبية، إلا أنه الطرق الطبيعية واتباع نظام ونمط حياة صحي هي الأكثر أماناً بسبب عدم وجود أي آثار جانبية له على عكس الوسائل الجراحية والطبية.

بعد التعرف على طريقة سريعة لتخسيس الأرداف ننصحك باتباع هذه النصائح وتجنب العمليات الجراحية وحبوب التخسيس لما لها من آثار جانبية كثيرة على الجسم، ومن المهم تذكر أن خسارة الوزن لا تتعلق فقط بشكل الجسم، بل أيضاً بصحة الجسم بشكل عام كما أنها تقلل من مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة، ونتمنى لكم في نهاة المقال دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Mai Shawkat

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى