صحة الأسنان

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد

الأسنان هي أول ما يلفت نظر الشخص الذي يحدثك، والكل يتمنى الحصول على أسنان ناصعة البياض، ويحاول البعض استخدام بعض الطرق المنزلية للحصول علي نتيجة مرغوب بيها، ولعلك تتساءل عن طرق تبييض الأسنان في يوم واحد ، فهل يوجد طريقة سريعة فعلاً للحصول على أسنان بيضاء، هذا ما سنعرفه من خلال المقال.

هل يمكن تبييض الأسنان في يوم واحد؟

الكل يريد أسناناً بيضاء لؤلؤية وابتسامة رائعة، وعلى الرغم من أن النظافة الجيدة للفم والزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان ستساعد في الحفاظ على مظهر أسنانك جيدًا، فأنت في بعض الأحيان تحتاج إلى حل أكثر سهولة خاصة إذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضًا لحدث أو مناسبة معينة. لحسن الحظ، هناك عدة أشياء تقوم بها للحصول على أسنان أكثر بياضًا في أقل من ساعة!، وسنتعرف الآن على طرق تبييض الأسنان في يوم واحد .

طرق تبييض الأسنان في يوم واحد باستخدام طرق علاجية

استخدام معجون الأسنان المبيض:

مقالات ذات صلة

على الرغم من أن معاجين الأسنان المبيضة لن تحسن بشكل كبير من بياض أسنانك في غضون ساعة (فهي أكثر فعالية بمرور الوقت)، إلا أنه لا يزال بإمكانها المساعدة في إزالة البقع وجعل الأسنان تبدو أكثر إشراقًا.

تحتوي معاجين تبييض الأسنان على جزيئات تقوم بتلميع الأسنان وإزالة البقع (دون إتلاف مينا الأسنان) وترتبط بسطح الأسنان، مما يجعلها تبدو أكثر بياضاً. لاستخدام معجون تبييض الأسنان، ضع كمية بحجم حبة البازلاء على فرشاة أسنانك، واغسل أسنانك بالفرشاة باستخدام حركات دائرية صغيرة.

استخدام شرائط التبييض:

يتم استخدام شرائط التبييض التي تحتوي على جل البيروكسيد، الذي يبيض الأسنان ويساعدها في أن تبدو أكثر بياضاً. ستستخدم عادة مجموعتين من الشرائط يوميًا، لمدة 30 دقيقة لكل منهما، مما يمنحك ابتسامة أكثر بياضًا في 60 دقيقة فقط!.

يمكن شراء شرائح التبييض بدون وصفة طبية من الصيدلية، وتجنب شراء العلامات التجارية التي تحتوي على مكون “ثاني أكسيد الكلور” لأن هذا يمكن أن يضر مينا الأسنان.

ولاستخدام الشرائط، قم بتطبيق شريط واحد على أسنانك العلوية وشريحة واحدة على أسنانك السفلية، واتركها لمدة 30 دقيقة، ستذوب بعض الشرائط بمفردها بعد الاستخدام، بينما سيحتاج البعض الآخر إلى إزالتها.

ووللحصول على أفضل النتائج، استمر في استخدام شرائط التبييض مرتين في اليوم على مدار أسبوعين.

استخدم قلم التبييض:تستخدم أقلام التبييض هلامًا يحتوي على بيروكسيد لتبييض الأسنان، ولاستخدام قلم التبييض، قم بإزالة الغطاء وقم بلف القلم لتحرير الجل، قف أمام المرآة وابتسم على نطاق واسع، ثم استخدم القلم “لطلاء” الجل على أسنانك.

واترك فمك مفتوحًا لمدة 30 ثانية تقريبًا، حتى يجف الجل وحاول ألا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة 45 دقيقة بعد العلاج. وللحصول على أفضل النتائج، كرر هذه العملية ثلاث مرات في اليوم لمدة تصل إلى شهر.

طرق تبييض الأسنان في يوم واحد عند طبيب الأسنان

تنظيف الأسنان عند الطبيب:

احجز موعد مع طبيب الأسنان الخاص بك كل ستة أشهر، سيساعد ذلك في الحفاظ على أسنانك ومنع تسوس الأسنان وأمراض اللثة، بالإضافة إلى جعل أسنانك لطيفة وبيضاء، ويمكن لطبيب الأسنان إجراء علاج التبيض في العيادة ويتم استخدام محلول تبييض قوي.

العلاج بالليزر:خيار آخر فعال للغاية هو الحصول على علاج التبييض بالليزر. وقد تكون هذه الطريقة مكلفة، ولكنها سريعة وستؤدي إلى نتائج فعالة للغاية.

ويتم تطبيق مادة التبييض على أسنانك، حيث يتم وضع درع مطاطي على اللثة، ثم يتم توجيه ضوء الليزر أو الضوء الأبيض نحو أسنانك، ليتم تنشيط مادة التبييض.

واعتمادًا على اللون الأبيض الذي تريده أسنانك، قد تحتاج إلى العودة لعدة جلسات. ومع ذلك، تستمر كل جلسة حوالي 30 دقيقة فقط. والآن وبعد أن تعرفت على طرق تبييض الأسنان في يوم واحد ، عليك الاهتمام بنظافة أسنانك.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى