الحمل والولادة

طريقة التخلص الكرش بعد الولادة القيصرية

الولادة القيصرية أصبحت شائعة جداً في الآونة الأخيرة ولذلك تتسائل الكثير من النساء حول كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية حيث أن التخلص من كرش الولادة هو شيء صعب ولكن ليس مستحيلاً ولكن يحتاج إلى الكثير من العمل والتحلي بالصبر لذلك سنتعرف سوياً عزيزتي القارئة فيما يلي على أهم الطرق المقترحة للتخلص من كرش الولادة.

متى يجب البدء في التخلص من كرش الولادة ؟

قبل أن نعرف كيفية إزالة الكرش بعد يجب أولاً أن نعرف متى سنبدأ.

الشفاء بعد الولادة القيصرية أطول من حيث أن في الولادة القيصرية تم قطع عضلات البطن من أجل انتزاع الطفل ثم خياطته مرة أخرى لذلك يجب أن يكون لديك الوقت للشفاء قبل الانخراط في نشاط قوي.

مقالات ذات صلة

كما أن تمرينات القلب ورفع الأشياء الثقيلة هي بالتأكيد مستبعدة خلال الأسابيع الستة الأولى من التعافي وسيقوم طبيبك بتقييم تقدمك في الشفاء وعندما يسمح لكِ بالبدء يمكنك البدء في إضافة التمرين تدريجياً وفقاً لتوصياته.

لهذا السبب لا يمكنك التسرع في حرق دهون البطن على الفور وخلال هذا الوقت يجب عليك التحلي بالصبر والتركيز على إجراء تغييرات على نظامك الغذائي التي يمكن أن تساعدك على تقليل السعرات الحرارية التي تتناوليها.

كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية

يلعب نظامك الغذائي دوراً كبيراً في مدى سهولة وسرعة التخلص من كرش القيصرية حيث يمكن أن تؤدي الكثير من العوامل أثناء فترة التعافي بما في ذلك الإجهاد والتعب إلى تناول الطعام أكثر من المعتاد مما سيتسبب في زيادة الوزن بشكل أكبر ولذلك يفضل اتباع النصائح التالية للحصول على نظام غذائي جيد.

  • تناولي الأطعمة النظيفة: التزمي بتناول الأطعمة في حالتها الطبيعية قدر الإمكان مثل الفواكه والخضروات الطازجة والبروتين الخالي من الدهون والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور وتناولي منتجات الألبان بشكل معتدل.
  • لا تأكلي السكر: ستشعرين أنك تحتاجين إلى تناول بعض الوجبات السكرية عند بقائك في المنزل ولكن هذا لن يفيد بشيء سوى أنه سيزيد من كرش الولادة الذي لديك لذلك يفضل الابتعاد عن السكريات خلال هذا الوقت.
  • قللي من تناول الكربوهيدرات: لا تحتاجين إلى الكثير من إذا كان مستوى نشاطك منخفضاً لذلك أكثري من تناول البروتين وقللي من تناول الكربوهيدرات حتى تتمكني من زيادة مستوى نشاطك.

التمارين الرياضية بعد الولادة القيصرية

بعد أن تعرفنا على كيفية إزالة كرش الولادة القيصرية عن طريق اتباع نظام غذائي صحي سليم إليكِ بعض التمارين الرياضية التي ستساعدك أيضاً في التخلص من كرش الولادة.

المشي

هو شكل من أشكال الرياضة مما يعني أنه بالإضافة إلى حرق السعرات الحرارية فإنه يزيد من قوة العضلات والعظام وتعتمد عدد السعرات الحرارية التي ستحرقينها على سرعة ومدة المشي وأيضاً على وزن جسمك.

تمارين الوزن

سنتعرف الآن على كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية عن طريق تمارين الوزن.

يمكنك البدء في تمارين الوزن بعد استشارة طبيبك حيث أنها بداية رائعة لتمارين القوة ويمكن أن تكون التمارين بسيطة مثل تمارين الضغط والجسور على أرضية غرفة المعيشة.

ويوصى بممارسة هذه التمارين عند البدء في تمارين القوة لأول مرة بعد الولادة:

  • Side plank
  • Squats
  • Band pull-aparts

تمارين يجب تجنبها

هناك بعض التمارين التي لا يوصى بها عندما تستأنفين تمارين المقاومة لأول مرة وهي:

  • Step-ups
  • Heavy overhead presses
  • تمارين ثقيلة الوزن
  • أي تمرين يضع ضغطاً مباشراً على قاع الحوض مثل تمرين القرفصاء.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على كيفية إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية يجب عليكِ استشارة طبيبك عن الوقت المناسب لبدء التمارين الرياضية، نتمنى لكِ دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى