الحمية والتغذية

طريقة استخدام خل التفاح لخسارة الوزن

خل التفاح هو عصير التفاح ولكن مع إضافة البكتيريا تقوم بتحويل الكحول إلى حمض أسيتيك وهذا ما يمنح الخل مذاقه الحامض ورائحته القوية، وخل التفاح له تاريخ طويل كعلاج منزلي يستخدم لعلاج التهاب الحلق والدوالي وأيضاً مؤخراً أكتشفت بعض الدراسات ان خل التفاح له خصائص تساعد على خسارة الوزن، من خلال هذا المقال ستتعرف على طريقة استعمال خل التفاح للتخسيس بالإضافة لأهم فوائده الصحية الأخرى، فتابعنا.

فوائد خل التفاح للتخسيس

أثبتت بعض الدراسات أن لخل التفاح دور في خسارة الوزن، وذلك بسبب قدرته على تقليل كتلة الجسم، كما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، لأنه يمكن أن يساعد على بقاء الطعام في المعدة لفترة أطول، هذا بالإضافة لدوره في تقليل مستوى الكوليسترول في الجسم.

وبالرغم من هذا فاستخدام خل التفاح بمفرده لن يساعد في خسارة الوزن، وأنه لابد من اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية بالإضافة لممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

طريقة استعمال خل التفاح للتخسيس

يمكن إضافة خل التفاح إلى النظام الغذائي الصحي من أجل خسارة الوزن، فيمكن إضافته إلى الماء، ويفضل تناوله قبل الوجبات، ويمكن إضافته إلى السلطة التي تتناولها، أو إضافته إلى الأطعمة التي تتناولها، ولكن يجب إضافته بكميات محددة لأن الإكثار منه قد يسبب آثاراً جانبية.

ما هي كمية خل التفاح التي يجب تناولها؟

لا ينصح بأن تزيد كمية خل التفاح التي يتم استخدامها عن ملعقة أو ملعقتين يوميا، ويجب تقسيم هذه الكمية على جرعات على مدار اليوم، وفي حالة كنت تبدأ باستخدامه لأول مرة، فيجب ألا يزيد استخدامك عن ملعقة واحدة، فقد تتسبب الزيادة في شعورك بحالة من الغثيان.

ما هي فوائد خل التفاح؟

يساعد خل التفاح في علاج الحالات الآتية:

  • تناول خل التفاح مع الوجبات يحسن حساسية الأنسولين ومستويات الأنسولين بعد الوجبة لدى الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين، ولكن لا يبدو أن لها فائدة كبيرة في مرضى السكري من النوع 2 وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات.
  • إصابة الأمعاء بالطفيليات.
  • التهاب تجويف الأنف والجيوب الأنفية .
  • عسر الهضم.
  • هشاشة العظام.
  • حب الشباب عند استخدامه موضعياً.
  • الشيخوخة.
  • الإكزيما عند استخدامه موضعياً.
  • حروق الشمس عند استخدامه موضعياً.
  • الثآليل عند استخدامه موضعياً.
  • الهربس النطاقي عند استخدامه موضعياً.
  • القشرة عند استخدامه موضعياً.
  • لدغات الحشرات عند استخدامه موضعياً.
  • التهاب المهبل عند استخدامه موضعياً.

فوائد خل التفاح ليست مؤكدة حتى الآن ويوجد القليل من الدراسات لدعمها، وبعد أن تعرفنا على طريقة استعمال خل التفاح للتخسيس وفوائده تعرفي على أضراره.

ما هي أضرار خل التفاح؟

عند تناوله عن طريق الفم

تناول خل التفاح عند وضعه مع الطعام يكون آمناً، وهو آمن جداً لمعظم البالغين عند استخدامه كدواء قصير المدى ولكنه غير آمن على الأرجح عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات كبيرة على المدى الطويل فتناول كميات كبيرة من خل التفاح على المدى الطويل قد يؤدي إلى مشاكل مثل انخفاض مستويات البوتاسيوم ويسبب مشاكل بالمعدة.

عند وضعه على الجلد

خل التفاح غير آمن عند وضعه على الجلد، وتم الإبلاغ عن أن استخدام خل التفاح على الجلد يسبب حروقاً كيميائية عند استخدامه لأكثر من مرة.

الحمل والرضاعة

لا توجد معلومات موثقة كافية لمعرفة ما إذا كان خل التفاح آمن للاستخدام أثناء الحمل أو أم لا، لذا من الأفضل البقاء على الجانب الآمن وتجنب استخدامه.

داء السكري

خل التفاح قد يخفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى ، فيجب مراقبة علامات انخفاض نسبة السكر في الدم بعناية إذا كان الشخص المصاب بمرض السكري يستخدم خل التفاح.

والآن وقد وصلنا لنهاية المقال وقد تعرفت على فوائد خل التفاح للتخسيس وطرق استخدامه، عليك أن تتذكر أنه يجب استخدامه بكميات قليلة حتى لا تتعرض لآثاره الجانبية، وتذكر أن الطريقة الأفضل لخسارة الوزن هي عن طريق النظام الصحي وممارسة الرياضة، ولهذا نقدم لك لتحقق غايتك وتحصل على جسد ممشوق.

قد يعجبك أيضا

Rasha Shawkat

محررة ومدققة في موقع صحتنا، تقوم بتحرير ومراجعة المقالات للتأكد من دقة وصحة المعلومات المقدمة للقارئ، لديها خبرات سابقة في مجال الكتابة والتحرير وتهتم بتقديم كل ما يهم القراء لنشر الوعي الصحي في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى