الحمية والتغذية

طريقة استخدام القهوة الخضراء لخسارة الوزن

خسارة الوزن أصبحت الشغل الشاغل لعدد كبير من الأشخاص، فأصبحوا يبحثون عن طرق مختلفة تساعدهم في الحصول على جسم رشيق، وقد يكون تناول بعض المشروبات من الطرق التي قد يلجأ لها البعض، ومن أشهر المشروبات التي يتم استخدامها هو مشروب القهوة الخضراء، فما هي طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف ؟ وما هو تأثيرها؟ وهل تشكل ضرراً، تابعوا معنا هذا المقال، لتعرفوا الإجابة.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

هل سألت نفسك يوماً لماذا ينصحك الجميع بتناول مشروب القهوة الخضراء لخسارة الوزن؟، تتعلق إجابة هذا السؤال بالعناصر الموجودة بها، حيث تحتوي القهوة على الكافيين، وهو أحد العناصر الفعالة في خسارة الوزن، بل أنه يساعد أيضاً في قليل كتلة الجسم، وكذلك خفض نسبة الدهون الموجودة.

وتحتوي القهوة أيضاً على حمض الكلوروجينيك، وهو من العناصر التي تساعد في التخلص من الوزن، كما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي أيضاً، بالإضافة لقدرته على التأثير على الهرمونات التي قد ترتبط بالسمنة.

مقالات ذات صلة

طريقة استخدام القهوة الخضراء للتنحيف

تظهر بعض الأبحاث أن البالغين الذين يعانون من السمنة والذين يتناولون مستخلص القهوة الخضراء خمس مرات يومياً لمدة 8 أسابيع إلى 12 أسبوعاً، يمكن أن يفقدوا الوزن بمعدل 2.5 إلى 3.7 كيلو جرام أكثر من الأشخاص الذين يقومون بتناول القهوة العادية.

ما هي أضرار القهوة الخضراء؟

في الغالب لا يسبب تناول القهوة الخضراء آثاراً جانبية إذا تم تناولها بطريقة معتدلة، فلا يجب أن يتم استخدامها لفترة لا تزيد عن 12 أسبوع، ويمكن استخدام مستخلصات القهوة بصورة يومية خلال هذه الفترة بشرط ألا تزيد الجرعة عن 480 ملليجرام يومياً.

وبرغم انخفاض نسبة الكافيين بها مقارنة بالقهوة العادية، إلا أن تناولها قد يسبب عدداً من الأعراض الجانبية، والتي في:

  • الشعور بالأرق.
  • الإصابة بالعصبية.
  • حرقة المعدة واضطرابها.
  • حالة من القيء والغثيان.
  • اضطرابات القلب.
  • مشاكل التنفس.

وقد يؤدي تناول كميات كبيرة من القهوة الخضراء إلى حدوث مشاكل أخرى، منها الإصابة بالصداع، الشعور بالقلق، ظهور طنين الأذن، و. ويمكن أن يؤثر تناول القهوة أيضاً على بعض الأشخاص بصورة خاصة، وهذا ما سنعرفه من خلال التالي:

الحوامل والمرضاعات

لا نعلم بالتحديد مدى تأثير القهوة الخضراء على الحوامل والمرضعات، فلا يوجد أبحاث كافية تتعلق بهذا الأمر، لذا ننصح الحوامل والمرضعات بتجنبها لسلامتهم.

تسبب ارتفاع مستويات الهوموسيستين

عليك أن تعلم أن تناول جرعة عالية من حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء لفترة، قد يتسبب في زيادة مستويات الهوموسيستين في البلازما، والتي قد تصاحب بعض حالات أمراض القلب.

ارتفاع ضغط الدم

لا ينصح بتناول القهوة الخضراء لمرضى ارتفاع ضغط الدم، ويرجع السبب في هذا إلى احتوائها على الكافيين الذي يسبب زيادة ضغط الدم.

هشاشة العظام

الكافيين في القهوة الخضراء يمكن أن يتسبب في زيادة كمية الكالسيوم التي يتم إخراجها في البول، وبالتالي قد يؤدي إلى ضعف العظام، ولهذا يجب الحد من استهلاك الكافيين إلى أقل من 300 ملليجرام في اليوم، وقد يساعد تناول مكملات الكالسيوم في تعويض الكالسيوم المفقود.

ارتفاع نسبة الكوليسترول

تحتوي القهوة الخضراء على بعض العناصر المشابهة لبعض العناصر الموجودة بالقهوة غير المفلترة، وتسبب هذه العناصر في زيادة نسبة الكوليسترول، وبالرغم من هذا لا يمكن الجزم بأن القهوة الخضراء قد تقوم بنفس التأثير.

والآن عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على طرق استخدام القهوة الخضراء للتخسيس وما هي أضرار القهوة الخضراء وماذا ينتج عن كثرة استخدامها، دعنا نذكرك أن خسارة الوزن تعتمد بصورة أساسية على النظام الغذائي وممارسة الرياضة، ولكن إن كنت تبحث عن طرق طبيعية لتساعدك في خسارة الوزن.

قد يعجبك أيضا

Rasha Shawkat

محررة ومدققة في موقع صحتنا، تقوم بتحرير ومراجعة المقالات للتأكد من دقة وصحة المعلومات المقدمة للقارئ، لديها خبرات سابقة في مجال الكتابة والتحرير وتهتم بتقديم كل ما يهم القراء لنشر الوعي الصحي في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى