صحة الأسنان

طرق طبيعية لتبييض الأسنان

سنعرض لك في هذا المقال طرق تبييض الأسنان طبيعياً بخطوات بسيطة، يمكنك استخدامها في منزلك بسهولة للحصول على أسنان ناصعة البياض، والحصول على ابتسامة أكثر إشراقاً وجاذبية، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

أسباب اصفرار الأسنان

قد يتغير لون الأسنان إلى اللون الأصفر لعدة عوامل، ولكن يمكن أن يزيد أيضاً مع التقدم في العمر، وتشمل الأسباب التي قد تؤدي إلى تغير لون الأسنان ما يلي:

  • ضعف ، وهي الطبقة الخارجية من الأسنان، فعند ترققها وضعفها يظهر اللون الأصفر الخاص بالطبقة السفلية للأسنان وهي طبقة العاج، وقد يحدث ذلك بسبب تناول الأطعمة الحمضية وأمراض اللثة.
  • تلوث الأسنان بواسطة الأطعمة والمشروبات التي قد تؤدي إلى تصبغ الأسنان، أو ظهور البقع الصفراء عليها، مثل القهوة.
  • التدخين.
  • بعض الأدوية والمضادات الحيوية.

لذلك سنعرض لك بعض طرق تبييض الأسنان طبيعياً، والتي يمكنك اللجوء إليها في منزلك بمنتهى البساطة، للحفاظ على صحة أسنانك وبياض لونها.

مقالات ذات صلة

طرق تبييض الأسنان طبيعياً

يمكنك اللجوء إلى بعض الطرق الطبيعية التي قد تساعدك على تبييض أسنانك، وتشمل بعضها ما يلي:

تنظيف الأسنان بالفرشاة

من المهم القيام بـ بالفرشاة بشكل منتظم مرتين يومياً، وخاصة بعد تناول الأطعمة والمشروبات التي قد تؤدي إلى اصفرار الأسنان، ولكن يجب الحذر من تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد تناول الأطعمة والمشروبات الحمضية مباشرة، لأن ذلك قد يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

بيكربونات الصوديوم

تعتبر وتساعد على إزالة البكتيريا من الفم.

بيروكسيد الهيدروجين

تشير الدراسات إلى أن بيروكسيد الهيدروجين من أكثر المواد التي تساعد على تبييض الأسنان، ويوجد في العديد من منتجات تبييض الأسنان، حيث أنه يساعد على إزالة البلاك المتراكم على الأسنان، وبالتالي يساعد على تبييض الأسنان.

طرق تبييض الأسنان طبيعياً بالزيوت

يعتقد البعض أن مضمضة الفم بواسطة بعض الزيوت العلاجية، مثل زيت جوز الهند، زيت السمسم، وزيت عباد الشمس، تساعد على تبييض الأسنان. وقد وجدت بعض الدراسات أن زيت السمسم وزيت عباد الشمس يساعدان على تقليل التهاب اللثة الناتج عن تراكم بلاك الأسنان، ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات بشأن فعالية هذه الطريقة.

قشر البرتقال والليمون والموز

تزعم بعض التجارب الشخصية أنه يمكنك تبييض أسنانك عن طريق فرك الأسنان بواسطة قشور البرتقال، الليمون أو الموز، وذلك يرجع إلى وجود حمض الستريك في قشور بعض الفاكهة الحمضية، وهو الذي يساعد على تبييض الأسنان، ولكن لا توجد أي مصادر علمية تؤكد فعالية استخدام قشور الفاكهة لتبييض الأسنان.

طرق تبييض الأسنان طبيعياً بالفحم النشط

يعتقد البعض أنه يمكن استخدام لإزالة البقع الصفراء من سطح الأسنان، ويعتقدون أنه يمكنه القيام بذلك بسبب قدرته الفائقة على الامتصاص، مما يجعله يساعد على التخلص من البكتيريا والسموم الموجودة في الفم.

وتتوافر العديد من معاجين الأسنان المحتوية على الفحم النشط في تركيبها، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات بشأن تأكيد فعالية الفحم النشط وإمكانية استخدامه لتبييض الأسنان، حيث أنه قد يؤدي إلى فقدان بنية الأسنان، وقد يزيد من اصفرار الأسنان.

الخضروات والفاكهة المحتوية على الماء

يمكن أن يساعد تناول الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالماء في الحفاظ على صحة أسنانك، حيث أن الماء يساعد على تطهير الأسنان واللثة من البلاك والبكتيريا التي تُسبب اصفرار الأسنان. ويساعد مضغ الفاكهة والخضروات أيضاً على إفراز المزيد من اللعاب، مما يساعد على التخلص من جزيئات الطعام العالقة في الأسنان، وإزالة أي أحماض ضارة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طرق تبييض الأسنان طبيعياً، عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

Mai Shawkat

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى