الحمية والتغذية

طرق سهلة لتخسيس وزن الفخذين

يبحث الكثير من الأشخاص عن طرق إنقاص وزن الفخذين ويمكن أن يساعد التركيز على التمارين التي تستهدف الجزء الأسفل من الجسم، إلى جانب نظام غذائي صحي بالطبع، على خسارة الدهون الزائدة من الجسم كله، وبالتالي خسارتها من الفخذين أيضا.

طرق إنقاص وزن الفخذين

في حين أنه من غير الممكن تقليل فقدان الوزن في منطقة معينة من الجسم يمكن للناس تحقيق تناغم الساقين عن طريق القيام بتمارين تستهدف عضلات الساق الرئيسية وتقويتها مع تقليل الدهون في الجسم بشكل عام.

تمارين القرفصاء

تمارين القرفصاء هي أحد التمارين التي يمكن الاستعانة بها للحصول على مظهر الفخذ المطلوب، وهذه التمارين تستهدف المنطقة السفلية من الجسم، ويمكنك تعزيز فعالية هذا التمرين من خلال استخدام الدمبل في كلتا يديك، عموما قم بهذه الخطوات:

مقالات ذات صلة
  • قم بالوقوف على قدميك مع توسيع المساحة بينهما لتكون أكبر من عرض كتفيك.
  • لمزيد من التوازن قم بوضع يديك أمامك.
  • حاول أن تحافظ على استقامة ظهرك والعمود الفقري، وقم بخفض جذعك والمؤخرة تدريجا حتى يصبح فخذيك متوازية مع الأرض.
  • قم بالزفير ثم الوقوف والعودة لوضعية جسمك الطبيعية.
  • قم بإعادة التمرين وتكراره عدة مرات.

رفع الساق الجانبية

  • من التمارين البسيطة والسهلة جدا، والتي تعتمد على شد وتحريك الفخذ (الورك)، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:
  • قم بالاستلقاء على أي جانب تفضل (لنفترض الجانب الأيسر).
  • قم برفع ساقك اليمنى إلى أعلى بهدوء مع توجيه الأصابع إلى الأمام، وذلك لمدة ثواني.
  • قم بخفض ساقك مرة أخرى، وأنت محافظ على استقامة ساقيك.
  • قم بعمل هذا التمرين 10 مرات لكل جانب.

يمكن أيضا للتمارين الهوائية مثل المشي والجري والسباحة وركوب الدراجة، أن تساعد على حرق الدهون للجسم عموما ومنها منطقة الفخذين أيضا.

طرق حرق الدهون المختلفة

إلى جانب الرياضات التي تم ذكرها لخسارة الدهون في منطقة الفخذ، سيكون من المهم أن تعرف أن الفخذين جزء من جسمك، وأن خسارة الوزن والدهون بشكل عام سينعكس على منطقة الفخذ أيضا، لذلك فالوزن المثالي يساعدك على الحصول على شكل فخذ مرضي لك، ومن أهم طرق خسارة الدهون في الجسم:

الأطعمة الصحية

لا يمكن القول أن هناك أطعمة محددة فقط لمنطقة الفخذ، ولكن الطعام الصحي يحدث فرقا للجسم بأكمله، ومن أهم الأطعمة التي يجب أن تحرص عليها:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة.
  • الفواكه والخضروات.
  • الأطعمة الغنية بالبروتين ، حتى يأخذ جسمك وقتا أطول في الهضم، وبالتالي رغبة أقل في تناول الطعام.

لا تنسى أيضا أن تبتعد عن الحلويات والوجبات السريعة والمشروبات الغازية، هذا إن كنت تتمنى فقدان الدهون التي لا فائدة منها وتحمي جسمك من أضرار هو في غنى عنها.

النوم لفترة كافية

نوم أقل يعني وزن أكبر ودهون أكثر، هذا ما أظهرته نتائج بعض الدراسات التي وجدت أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط كافي من النوم هم أقل عرضة لفقدان الوزن، مقارنة بأولئك الذين لا ينامون جيدا، بل يمكن أن يتسبب قلة النوم في زيادة الشهية لديك أيضا.

المشروبات الحارقة للدهون

قد يكون هناك بعض المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بشكل أفضل، منها الشاي الأخضر الغني بمضادات الأكسدة والكافيين الذي يمكن أن يكون له دور في عملية حرق الدهون، وطبعا لا ننسى الماء فهو المشروب الأول الذي قد يساهم شربه قبل الوجبات في الشبع، بالإضافة إلى أنه لاى يحتوي على السعرات الحرارية والسكريات التي توجد في المشروبات الغازية وعصائر الفاكهة.

في النهاية عزيزي القارئ، رغبتك في خسارة الدهون من الفخذين يجب أن يبدأ من نظام غذائي صحي حتى تمنح جسمك كله ما يحتاجه من عناصر غذائي بدون سعرات زائدة.

قد يعجبك أيضا

Rasha Shawkat

محررة ومدققة في موقع صحتنا، تقوم بتحرير ومراجعة المقالات للتأكد من دقة وصحة المعلومات المقدمة للقارئ، لديها خبرات سابقة في مجال الكتابة والتحرير وتهتم بتقديم كل ما يهم القراء لنشر الوعي الصحي في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى