الحمية والتغذية

طرق سريعة وفعالة لتسمين الوجه

على الرغم من أنه من الصعب اكتساب الوزن في منطقة محددة فقط من الجسم إلا أن بعض التمارين والوصفات المنزلية قد تساعد على ذلك، تعرف عزيزي القارئ في هذا المقال على طريقة سريعة لتسمين الوجه من خلال بعض النصائح والوصفات.

طريقة سريعة لتسمين الوجه

عند محاولة اكتساب الوزن بشكل عام يجب البحث عن طرق صحية تساعد على اكتساب الوزن بطريقة آمنة وصحية، وتجنب الطرق التي تؤدي إلى نتائج سريعة ولكنها تؤدي أيضًا إلى بعض الأضرار البالغة، إليك بعض الطرق الآمنة والسريعة لتسمين الوجه.

تناول أطعمة غنية بالمغذيات

يمكن تناول بعض الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والغنية بالسعرات الحرارية والدهون الصحية أيضًا، فهناك العديد من الاختيارات والأطعمة مثل:

مقالات ذات صلة
  • المكسرات، حيث تحتوي هذه المصادر عالية الطاقة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كما توفر للجسم العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة لذلك فهي تساعد على اكتساب الوزن بشكل آمن وصحي.
  • يحتوي الحليب على كمية كبيرة من السعرات الحرارية مقارنة بالمشروبات الأخرى مثل الشاي أو العصائر، كما يحتوي أيضًا على الفيتامينات والمعادن والبروتين ومعظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.
  • الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الصحية مقارنة بالأسماك الأخرى، وتساعد هذه الدهون على الحفاظ على صحة البشرة لتبدو أكثر نضارة.

 تجنب الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى تناول أطعمة غير صحية أو وجبات سريعة أو أطعمة سكرية لزيادة الوزن وتسمين الوجه بطريقة سريعة، ولكن تتسبب هذه الأطعمة في تراكم الدهون غير الصحية في الجسم مما يعرضهم لخطر الإصابة بالكثير من الحالات المرضية مثل أمراض القلب أو مرض السكري، لذلك يجب البحث عن الخيارات الصحية والآمنة على الجسم.

إجراء جراحة حقن الدهون

يمكن استشارة الطبيب بشأن إجراء جراحة تجميلية لحقن الدهون في الخدين، حيث يتم حقن الوجه بكمية صغيرة من الدهون الطبيعية أو الصناعية ويحتاج الشخص إلى تكرار هذه العملية كل 6 شهور أو كل عدة سنوات.

طريقة سريعة لتسمين الوجه في المنزل

يمكنك استخدام هذه الوسائل الطبيعية المنزلية لتسمين الوجه وتكبير الخدين بشكل آمن وسريع.

ماء الورد مع الجلسرين

قم بخلط كميات متساوية من ماء الورد والجلسرين ثم قم بتدليك الخدين بهذا الخليط قبل النوم، واتركه على الوجه طوال الليل لتتشربه البشرة ثم قم بغسله في الصباح، مع تكرار هذه الوصفة يمكنك الحصول على العديد من الفوائد مثل ترطيب البشرة وتكبير الخدين.

العسل

يعتبر العسل واحد من أفضل الوصفات المنزلية لتسمين الوجه، حيث يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة وصحتها وأن تبدو أكثر نضارة وإشراق، كما يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من عوامل التأكسد، يمكن خلط العسل مع البابايا ووضع هذا الخليط على الوجه وتركه لمدة 10 لـ 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ، ومع تكرار ذلك يمكن الحصول على النتيجة المرغوبة.

الصبار

يساعد الصبار على زيادة مرونة البشرة كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع تأثير عوامل التأكسد وتحمي البشرة من أضرارها، كما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين والحفاظ على صحة ونضارة البشرة، قم بتدليك الوجه بجل الصبار لمدة 10 لـ 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ، وتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم للحصول على أفضل نتائج.

طريقة سريعة لتسمين الوجه بالتمارين

يمكن القيام ببعض التمارين لعضلات الخدين لتسمين الوجه، ومنها:

الضغط على الخدين

يساعد هذا التمرين على تكبير الخدين وإعطاء شكل محدد لخط الفكين، للقيام بهذا التمرين قم بشد الخدين للخارج باستخدام إصبعي الإبهام والسبابة، ثم قم بسحب الخدين مرة أخرى بواسطة عضلات الخدين في اتجاه الأسنان للداخل.

رفع الخدين

قم برفع الخدين بداية من أحد أطراف الفم حتى منطقة الصدغ باستخدام إصبعي الإبهام والسبابة، ثم ابتسم لترفع طرفي الفم لعدة ثواني، ثم قم بتكرار ذلك 20 مرة.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طريقة سريعة لتسمين الوجه بالتمارين وبالوصفات المنزلية المختلفة، يمكنك استشارة الطبيب إذا كنت ترغب في إجراء جراحة تجميلية لتسمين الوجه، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى