صحة الأسنان

طرق سريعة لتبييض الأسنان

دائماً ما تبحث عن طريقة فعالة لتبييض الأسنان للحصول على ابتسامة مشرقة وناصعة البياض، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لكي تتعرف على أفضل الطرق التي قد تلجأ إليها لتبييض أسنانك.

تبييض الأسنان

تبييض الأسنان يتم سواء عن طريق استخدام منتجات تبييض الأسنان في المنزل، أو تبييض الأسنان في عيادة الطبيب بواسطة المواد والأجهزة المتخصصة، وذلك لتخفيف اللون الداكن الذي يغطي أسنانك، ويجعلها أكثر بياضاً وإشراقاً.

وبشكل عام كلما حافظت على تنظيف أسنانك بالفرشاة و على أسنانك، مما يقلل من فرصة اصفرار أسنانك، وسنوضح لك أيضاً طريقة فعالة لتبييض الأسنان يمكنك اللجوء إليها عند الحاجة.

مقالات ذات صلة

طريقة فعالة لتبييض الأسنان بواسطة الطبيب

تبييض الأسنان بواسطة الطبيب قد يجعل أسنانك أكثر إشراقاً بشكل أسرع، حيث أنه يستخدم مواد ومحاليل تبييض أقوى من الأدوات المنزلية، كما أنه قد يستخدم الضوء أو الحرارة، أو مزيج منهما لتسريع عملية التبييض.

وقد يستخدم طبيب الأسنان طريقة جل التبييض، حيث يقوم بعمل واقي الفم الخاص بك تبعاً لقياسات فمك، ويخبرك بكيفية تطبيق الجل في المنزل ووضع واقي الفم عليه، ويمكنك الاستمرار على استخدامه لفترة تتراوح من أسبوعين إلى 4 أسابيع حتى تحصل على نتيجة جيدة.

ويمكن أن يتم تبييض الأسنان في عيادة الطبيب بواسطة الليزر، وهي الطريقة الأحدث التي قد يستخدمها الأطباء، حيث يقوم الطبيب بوضع مواد التبييض على الأسنان، ثم يقوم بتوجيه الليزر عليها لتسريع وتنشيط عملية التبييض، وقد يستغرق حوالي ساعة تقريباً.

طريقة فعالة لتبييض الأسنان في المنزل

تتوافر العديد من منتجات تبييض الأسنان التي يمكنك استخدامها في المنزل، وأكثرها شيوعاً ما يلي:

  • الشرائح والمواد الهلامية التي تحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين، والتي تساعد على تبييض الأسنان بشكل فعال، حيث يمكن استخدامها مرة أو مرتين يومياً، ولمدة أسبوعين تقريباً، وقد تستمر النتائج لمدة أربعة شهور أو أكثر.
  • معجون تبييض الأسنان الذي يحتوي على مواد كيميائية تساعد على تلميع الأسنان، وإزالة البقع من عليها، وتعتبر هذه الطريقة غير مكلفة نسبياً، ولكنها لا تستمر طويلاً.

طريقة فعالة لتبييض الأسنان بالعلاجات الطبيعية

يلجأ البعض إلى استخدام بعض الطرق الطبيعية في المنزل لتبييض الأسنان، ولكن يُفضل استشارة طبيب الأسنان الخاص بك قبل تجربة هذه العلاجات، لأنها قد تكون غير مناسبة لحالة أسنانك، وقد تؤدي إلى ، وتشمل بعضها ما يلي:

  • استخدام بيكربونات الصوديوم عن طريق تنظيف الأسنان بها بواسطة فرشاة الأسنان، حيث ثبت أنها تساعد على تنظيف بقع الأسنان وتمنع نمو البكتيريا.
  • استخدام خل التفاح الذي يحتوي في تركيبه الأساسي على حمض الخليك الذي يساعد على قتل البكتيريا، مما يجعله قد يساعد على تنظيف الأسنان وتبييضها، ومنع تآكل مينا الأسنان.
  • استخدام بعض الزيوت لإزالة البكتيريا التي تتسبب في ، مثل زيت جوز الهند، زيت السمسم وزيت عباد الشمس.
  • تناول الفاكهة والخضروات التي تساعد على تبييض الأسنان، لأنها تساعد على التخلص من البلاك عند مضغها، مثل الفراولة والأناناس، وقد ثبت أن الأناناس يحتوي على إنزيم البروميلين الذي يعتبر فعالاً في إزالة بقع الأسنان.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل طريقة فعالة لتبييض الأسنان ، عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى