الحمية والتغذية

تنحيف الأرداف في أسبوع واحد فقط

يحتاج التخسيس إلى بذل المجهود ووجود حافز داخلي لممارسة التمارين الرياضية واتباع وسائل التخسيس المختلفة، تعرف في هذا المقال على نصائح تخسيس الأرداف في أسبوع والتمارين الرياضية المناسبة.

تخسيس الأرداف في أسبوع

يختلف شكل الجسم من شكل الآخر ويختلف توزيع الدهون في الجسم أيضًا، لذلك لتخسيس الأرداف يحتاج الأمر إلى بذل المجهود في التمارين الرياضية مع اتباع نظام غذائي مناسب.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على توفير الكثير من الفوائد للجسم كله، كما تساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة مع بناء الكتلة العضلية.

مقالات ذات صلة

اتباع نظام غذائي متوازن

يجب اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على عدد من السعرات الحرارية أقل مما يستطيع الجسم حرقه يومياً، حيث أنه لحرق 0.45 جرام يحتاج الجسم إلى حرق 3500 سعر حراري، لذلك احرص على أن يتضمن نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضراوات والفاصوليا والعدس، وإضافة مصادر متنوعة من البروتين مثل اللحوم والأسماك، والأهم من ذلك كله تقليل الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات.

تجنب مسببات التوتر

يتسبب التوتر في أن يفرز الجسم هرمون يسمى هرمون الكورتيزول الذي يؤثر على معدل التمثيل الغذائي ويزيد من الرغبة في تناول الأطعمة السكرية والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المصنعة، مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، كما أن التوتر يتسبب في شعور الأشخاص بالتعب والإرهاق مما يؤدي إلى عدم قدرتهم على ممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن، وللتغلب على التوتر يمكن ممارسة تمارين الاسترخاء مثل التأمل والتنفس بعمق وتمارين اليوجا.

تخسيس الأرداف في أسبوع بالتمارين الرياضية

الجري

يعتبر الجري من أفضل التمارين الرياضية لخسارة الوزن في الجسم كله، كما أنه يساعد على شد عضلات الساقين والأرداف بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى قدرة الجري على تحسين وظائف القلب والرئتين وتقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم.

تدريب متواتر عالي الكثافة

يرغب الكثير من الأشخاص في تخسيس الأرداف بسرعة ويمكن حدوث ذلك باتباع تدريب متواتر عالي الكثافة، ويتضمن هذا التدريب بذل مجهود ضخم في تدريب معين لفترة قصيرة من الوقت ويتبع ذلك فترة من الراحة، فعلى سبيل المثال يمكن الجري على جهاز المشي بسرعة 11 كيلومتر في الساعة لمدة دقيقة ثم الجري لمدة دقيقتين بسرعة 8 كيلومتر في الساعة، وتكرار هذه الخطوات لمدة 15 دقيقة.

صعود الدرج

يعتبر صعود الدرج طريقة سهلة لشد العضلات الأرداف والساقين كما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والرئتين، بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى كانخفاض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

تمرين القرفصاء

من أفضل التمارين لشد منطقة الأرداف بسرعة هو تمرين القرفصاء، يمكنك تقسيم التمرين إلى مجموعتين تتضمن كل مجموعة من 15 لـ 24 عدة للحصول على نتيجة سريعة بعد القيام بتمارين الإحماءات، ولكن عند القيام بهذا التمرين حافظ على استقامة الظهر وعدم ثني الركبتين لتتخطى مستوى أصابع القدمين.

نصائح للتخسيس

بعد التعرف على طرق تخسيس الأرداف في أسبوع إليك عدة نصائح تساعد على التخسيس وخسارة الوزن بصورة صحية وآمنة.

عدم الإفراط في تناول الطعام

يؤدي عدم الانتباه أثناء تناول الطعام إلى تناول كميات كبيرة بدون حاجة الجسم إليها، لذلك عند تناول الطعام تجنب مصادر الإلهاء مثل مشاهدة التلفاز ويجب مضغ الطعام لفترة كافية من الوقت لأن ذلك يعطي إشارة للمخ للشعور بالشبع.

تجنب المشروبات غير الصحية

تحتوي المشروبات غير الصحية مثل المشروبات الغازية أو العصائر التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر على عدد هائل من السعرات الحرارية، لذلك فهي تسبب في زيادة الوزن بدون استفادة الجسم.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على تخسيس الأرداف في أسبوع من خلال بعض النصائح والتمارين الرياضية، يمكنك استشارة طبيب مختص بشأن النظام الغذائي المناسب لحالتك الصحية مع أطيب أمنياتي بالصحة والسعادة.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى