الحمية والتغذية

تمارين رياضية ممتازة لحرق الدهون والمحافظة على رشاقة الجسم

يمكن أن يكون الحفاظ على لياقة الجسم ورشاقة الجسم تحديًا لدى الكثير من الناس، ولكن يعتقد البعض أن الأمر سهل بوجود الرياضة في حياتنا، لذلك سنتعرف في هذا المقال على تمارين رياضية ممتازة للمحافظة على الرشاقة وحرق الدهون وسنعرف أيضًا فوائد ممارسة الرياضة.

فوائد ممارسة الرياضة

قد يساعد التمرين المنتظم والنشاط البدني في:

  • التحكم في الوزن: إلى جانب النظام الغذائي، تلعب الرياضة دورًا مهمًا في التحكم في وزنك ومنع السمنة، حيث يجب أن تساوي السعرات الحرارية التي تتناولها وتشربها الطاقة التي تحرقها، ولفقدان الوزن، يجب أن تحرق سعرات حرارية أكثر مما تأكل وتشرب.
  • التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب: تقوي الرياضة قلبك وتحسن الدورة الدموية، وتزيد من تدفق الدم الغني بالأكسجين في الجسم، وهذا يساعد على تقليل خطر الإصابة، والأزمات القلبية، يمكن أن يؤدي التمرين المنتظم أيضًا إلى خفض ضغط الدم ومستويات الدهون الثلاثية.
  • تحسين صحتك النفسية: أثناء ممارسة الرياضة، يطلق جسمك مواد كيميائية يمكنها تحسين مزاجك وتجعلك تشعر بمزيد من الاسترخاء، ويمكن أن يساعدك ذلك في تقليل التوتر وتقليل خطر .

تمارين رياضية ممتازة للمحافظة على الرشاقة وحرق الدهون

إليك هذه الأنشطة التي يمكنك القيام بها وستساعدك على الحصول على اللياقة البدنية وتقليل خطر الإصابة بالأمراض:

مقالات ذات صلة

تدريب القوة

لن يؤدي رفع الأوزان الخفيفة وممارسة تدريب القوة إلى زيادة حجم عضلاتك، ولكنه سيبقيها قوية، حيث يقول كثير من الأطباء إذا لم تستخدم العضلات، فستفقد قوتها بمرور الوقت.

المشي

يمكن أن يساعدك في الحفاظ على مستويات الكوليسترول، وتقوية العظام، والتحكم في ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بعدد من الأمراض، وقد أظهرت الدراسات أن المشي والأنشطة البدنية الأخرى يمكن أن تحسن الذاكرة، ابدأ بالمشي لحوالي 10 إلى 15 دقيقة في كل مرة، وبمرور الوقت، يمكنك البدء في المشي أسرع، حتى يمكنك المشي لمدة 30 إلى 60 دقيقة.

تمارين كيجل

لن تساعدك على الحصول على شكل مثالي لجسمك فقط، فهي تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض الذي يدعم المثانة، وللقيام بتمرين كيجل بشكل صحيح، اضغط على العضلات التي قد تستخدمها لمنع نفسك من التبول أو الغازات. استمر في الضغط لمدة ثانيتين أو ثلاث، ثم حرر العضلات، احرص على إرخاء عضلات قاع الحوض تمامًا بعد الانقباض، كرر هذا التمرين 10 مرات.

السباحة من تمارين رياضية ممتازة للمحافظة على الرشاقة وحرق الدهون

إن السباحة تدعم جسمك وتزيل الإجهاد من المفاصل المؤلمة حتى تتمكن من تحريكها بسلاسة أكبر، وقد تكون السباحة جيدة للأشخاص المصابين ، وقد تساعد السباحة أيضًا على حرق السعرات الحرارية وخسارة الوزن.

كيف أجعل التمرين جزءًا من روتين يومي المعتاد؟

  • تغيير النشاط اليومي: يمكنك أن تأخذ السلالم بدلًا من المصعد، المشي إلى العمل بدلًا من ركوب السيارة أو المواصلات.
  • اجعل التمرين أكثر متعة: حاول الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة التلفزيون أثناء ممارسة الرياضة، يمكنك أيضًا ممارسة أكثر من نشاط رياضي بدلًا من ممارسة نشاط رياضي واحد حتى لا تشعر بالملل.
  • سجل تقدمك: قد يساعدك الاحتفاظ بسجل لأنشطتك أو باستخدام جهاز تتبع اللياقة البدنية في تحديد الأهداف والبقاء متحفزًا للتمارين الرياضية.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على تمارين رياضية ممتازة للمحافظة على الرشاقة وحرق الدهون وعرفنا أهمية ممارسة الرياضة، حاول اختيار التمارين المناسبة لك والتي تستطيع ممارستها بسهولة.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى