صحة الأسنان

تعرف على أحدث طرق تبييض الأسنان

هل هناك طرق جديدة لتبييض الأسنان في المنزل؟ تبييض الأسنان دائماً ما كان من الأشياء التي يبحث فيها الكثيرون بشكل مكثف للحصول على الطريقة الأفضل، لذا سنقدم لكم في هذا المقال بعض الطرق الجديدة التي تساعد على تبييض الأسنان، تابعوا معنا قراءة المقال التالي لمعرفة المزيد.

أسباب اصفرار الأسنان

عندما تصبح أكبر سناً، تبدأ البيضاء في التآكل، وعندما يحدث هذا تبدأ الأنسجة الموجودة أسفل المينا في الظهور، وهذه الأنسجة تعرف باسم “العاج”، والعاج بطبيعته له لون يميل إلى الأصفر، كما يمكن أن يحدث اصفرار الأسنان نتيجة لبعض العوامل الأخرى، وتشمل من ضمنها ما يلي:

  • المواد أو المركبات التي تؤدي لظهور بقع على أسطح الأسنان.
  • تراكم البلاك على الأسنان.
  • تآكل المينا وظهور العاج.

يمكن أن يساهم تناول بعض الأطعمة والمشروبات أيضًا في ظهور الأسنان باللون الأصفر، ومن أمثلتها ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • القهوة.
  • التوت.
  • الأطعمة السكرية.
  • الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات.

ولكن يمكنك تقليل تراكم البلاك على أسنانك عن طريق اتباع ما يلي:

  • تجنب التدخين ومضغ التبغ.
  • بانتظام.
  • استخدام غسول الأسنان و بشكل يومي.

هل هناك طرق جديدة لتبييض الأسنان ؟

لكي نجيبك على هذا السؤال سوف نعرض لك بعض الطرق المنتشرة بشكل كبير والتي يمكنها مساعدتك على تبييض أسنانك، وتشمل ما يلي:

فيتامين سي

تشير العديد من الدراسات إلى أهمية الحصول على مستويات كافية من فيتامين سي، لأنه يساعد على تقليل تراكم البكتيريا والبلاك على الأسنان، مما يقلل من زيادة خطر إصابتك بالعديد من مشاكل الأسنان الصحية، ويساعدك في الحصول على أسنان بيضاء بشكل أفضل.

زيت جوز الهند

تم إجراء دراسة توضح أن شطف وغرغرة الفم باستخدام يمكن أن يكون طريقة فعّالة لتقليل تراكم البلاك الذي يساهم بدوره في اصفرار الأسنان، ولكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات لإثبات فعالية زيت جوز الهند في تبييض الأسنان.

إنزيمات الفاكهة

يمكن أن تساعد بعض إنزيمات الفاكهة على استعادة لون الأسنان الأبيض الناصع، وذلك من خلال استخدام معاجين الأسنان المحتوية على بعض إنزيمات الفاكهة، بما في ذلك إنزيمات الأناناس و، حيث أثبتت الدراسات أن إنزيم البروميلين الموجود في الأناناس يلعب دوراً فعالاً في إزالة بقع الأسنان.

الفحم النشط

تتوافر بعض معاجين الأسنان التي تحتوي على ، وقد ثبت أنه يساهم بشكل فعال في إزالة بقع الأسنان واستعادة الأسنان البيضاء، ولكن يجب الحذر عند استخدامه واستشارة الطبيب أولاً، لأن الفحم النشط يمكن أن يسبب بعض المشاكل للأسنان.

طرق طبية لتبييض الأسنان

ينصح بعض أطباء الأسنان باستخدام بعض الأدوات لتبييض الأسنان في المنزل، حيث توجد بعض الإصدارات المنزلية المتوفرة أيضًا بدون وصفة طبية؛ فتتوافر أطقم الأسنان التي قد تعمل على تفتيح الأسنان بدرجة واحدة أو درجتين، وذلك عن طريق ارتداء قالب مثبت على الأسنان يحتوي على مادة هلامية للتبييض، ويتم ارتداؤه لمدة 2 إلى 4 ساعات يوميًا أو طوال الليل.

يمكن استخدام غسول الأسنان المبيض للتخلص من الأسنان الصفراء حيث أنه قد يعطي نفس النتيجة الإيجابية التي توفرها مادة بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان.

والآن وقد تعرفتم على طرق جديدة لتبييض الأسنان أخبرونا في التعليقات إذا كنتم سوف تجربونها والنتائج التي حصلتم عليها، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل المعلومات الهامة بشأن هذا الموضوع، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى