صحة الأسنان

تخلص من ألم الأسنان بهذه الطرق

هل تتسائل كيف يمكنك التخلص من ألم الأسنان الذي تعاني منه؟ في حين أن هناك العديد من الطرق البسيطة التي تساعدك على وقف آلام الأسنان، إلا أن الحل الأمثل هو التوصل لسبب الألم الجذري وعلاجه، وحتى يتم التوصل لهذا السبب، إليكم بعض طرق علاج آلام الأسنان، تابعوا القراءة لمعرفة المزيد.

ألم الأسنان

يمكن أن يكون سبب وجع الأسنان ناتج عن مجموعة متنوعة من الحالات التي غالباً ما تزداد سوءاً عند إهمالها وتركها دون علاج، ويمكن أن تشمل هذه المشاكل تسوس الأسنان أو كسر الأسنان أو مشاكل اللثة أو جروح الأسنان أو .

ويمكن أن يكون لكل من هذه المشاكل تداعيات خطيرة على صحتك، كما يمكن أن تتطلب بعض الحالات الخاصة مزيدًا من الاهتمام الفوري، سوف نناقش بالتفصيل في هذا المقال طرق التخلص من ألم الأسنان خلال فترة انتظارك لموعد الطبيب.

مقالات ذات صلة

ويمكن أن يكون ألم الأسنان ناتج عن بعض من الأسباب الآتية:

  • خراج الأسنان.
  • وجود كسر أو تصدع بأحد الأسنان.
  • وجود فراغ بأحد الأسنان.
  • التعرض لعدوى، ويحدث هذا غالبًا عندما يكون الضرس ( على سبيل المثال) قد اخترق اللثة، ولكن لا توجد لديه مساحة كافية للظهور بالكامل.
  • وجود مشاكل بـ الخاص بك.

جميع هذه الأسباب قد تؤدي لآلام الأسنان التي قد تعيقك عن القيام بمهامك اليومية بشكل فعال، فإن كنت تعاني من أي من هذه الحالات الصحية تواصل مع طبيب أسنانك على الفور.

طرق التخلص من ألم الأسنان

قد يكون موعدك مع طبيب الأسنان خلال يوم أو أكثر، وخلال هذه الفترة يمكنك اللجوء لبعض النصائح والطرق التي من شأنها تخفيف ألم الأسنان خلال فترة الانتظار هذه؛ إليكم بعض من هذه الطرق:

  1. ؛ تعد المياه المالحة الدافئة في فمك طريقة رائعة وطبيعية لتخفيف آلام الأسنان، احرص فقط على وضع كمية معتدلة من الملح دون الإكثار منه، مع بعض الماء الدافيء.
  2. استخدم الكمادات الباردة إذا كان وجهك منتفخًا، فيمكنك وضع كيس ثلج على خدك لتقليل الالتهاب، ولكن قم بلفه أولاً بمنشفة حتى لا تعرض وجهك للثلج بشكل مباشر.
  3. قم بمضمضة أسنانك ببيروكسيد الهيدروجين، فقط تأكد من عدم ابتلاعه؛ وبيروكسيد الهيدروجين يقتل البكتيريا ويقلل من البلاك ويشفي نزيف اللثة، ويمكنك تخفيفه بالماء لاستخدامه كغسول للفم.
  4. خذ مسكن للألم بدون وصفة طبية؛ فيمكن أن يساعد في الحد من الألم والتورم، لكن احرص على عدم تناوله كثيرًا لأنه قد يؤدي إلى إتلاف بطانة المعدة.
  5. تناول الأطعمة اللينة، مثل اللبن أو البيض المخفوق، وحاول تجنب مضغ الطعام على الأسنان الملتهبة.
  6. لا تأكل الأطعمة الحلوة أو الساخنة جدًا أو شديدة البرودة لأنها قد تزيد من التهابات أسنانك، ولا تدخن، يمكن أن يجعل التدخين بعض مشاكل الأسنان أسوأ.

طرق الوقاية من ألم الأسنان

أفضل طريقة لمنع وجع الأسنان هي الحفاظ على أسنانك ولثتك في صحة جيدة قدر الإمكان، ولفعل هذا يمكنك عمل الآتي:

  • قم بزياة طبيب الأسنان بشكل دوري لفحص أسنانك والتأكد من أن كل شئ على ما يرام.
  • قلل من تناول الأطعمة والمشروبات السكرية بقدر الإمكان، وحاول استبدالهم بالفواكه الطبيعية.
  • نظف أسنانك بالفرشاة مرتين يوميًا لمدة دقيقتين تقريبًا باستخدام معجون أسنان بالفلورايد.
  • قم بتنظيف أسنانك باستخدام يوميًا لإزالة بقايا الطعام الموجودة بين أسنانك، وللوقاية من تراكم البلاك.
طرق التخلص من ألم الأسنان هذه لا تغني عن زيارة طبيب الأسنان لمعرفة وإقصاء سبب ألم الأسنان، لا تنسى ذلك، وللمزيد من المعلومات حول آلام الأسنان وطرق علاجها.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى