الحمية والتغذية

بينها الاهتمام بوجبة الإفطار.. أسرع طريقة لفقدان الوزن

هل تعاني من زيادة الوزن وترغب بفقدان الوزن الزائد؟ لا تقلق عزيزي القارئ يوجد الكثير من الطرق والوسائل التي تساعد على حرق الدهون بسرعة وبطريقة صحية، تابع معنا للتعرف على أسرع طريقة لفقدان الوزن وما هي الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون وبعض النصائح التي تزيد من حرق السعرات الحرارية.

ما هي أسرع طريقة لفقدان الوزن؟

يوجد طرق عديدة تساعد على حرق الدهون بسرعة وبطريقة صحية لا تؤثر على جسمك ومنها ما يلي:

الابتعاد عن الكربوهيدرات

من الطرق السريعة التي تخلصك من الوزن الزائد هو ابتعادك على الكربوهيدرات والحد من تناول الأطعمة الغنية بها وتحديداً الكربوهيدرات غير الصحية مثل الأطعمة المقلية أو الأرز الأبيض أو المكرونة، حيث تتسبب هذه الكربوهيدرات في زيادة إفراز الجسم لحرق الجلوكوز الزائد في الدم مما يعيق الخلايا الدهنية بحرق ما تخزنه من دهون بل يزداد عددها في الجسم لذلك يجب الابتعاد عن الكربوهيدرات غير الصحية.

مقالات ذات صلة

الاهتمام بوجبة الفطور

تعتبر وجبة الفطور من الوجبات الرئيسية لأي شخص، حيث تزيد هذه الوجبة من معدل حرق السعرات على مدار اليوم وترفع من معدل التمثيل الغذائي بينما عدم تناولها يؤدي إلى الرغبة في تناول المزيد من الطعام والسعرات الحرارية على مدار اليوم.

اتباع حمية البحر المتوسط

هي أحد أنواع الرجيم الذي يساعد على فقدان الوزن بشكل سريع ولكن بدون آثار جانبية حيث يتناول فيها الشخص الكربوهيدرات والدهون الصحية بالإضافة إلى تناول المكسرات والفواكه والخضروات والأسماك الدهنية مع زيت الزيتون مع تقليل نسبة اللحوم والجبن في هذا النظام مع الاهتمام بممارسة الرياضة.

ممارسة الرياضة

تعتبر الرياضة أمر أساسي للحفاظ على الصحة العامة، حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية و وزيادة عملية الأيض الأساسية مما يعمل على فقدان الوزن بطريقة صحيحة وصحية، ويمكن للشخص البدء بتمارين خفيفة لمدة 30 دقيقة يومياً مثل التمشية مع بعض الأصدقاء للحصول على التشجيع في البداية.

ما هي الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون؟

يوجد بعض الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون بسرعة منها ما يلي:

الأطعمة الغنية بالبروتين

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على الشعور بالشبع لفترات أطول مما يقلل الرغبة في تناول الطعام، ويوجد الكثير من الأطعمة التي تحتوي على البروتين منها اللحوم خالية الدهون والزبادي، والبيض و، وينصح بتناول وجبة خفيفة غنية بالبروتين كل 3 إلى 4 ساعات.

الشوفان

يحتوي الشوفان على البروتين والألياف الغذائية والكربوهيدرات المعقدة، ولذلك هو الطعام الذي ينصح به في أي نظام غذائي حيث يمكن تناوله مع كثير من الأطعمة، ويفضل دائماً تناوله في وجبة الفطور مع الزبادي أو تناوله مع بعض كوجبة خفيفة على مدار اليوم.

المكسرات

تعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الصحية حيث أثبتت إحدى الدراسات أن تناول ما يقارب 50 جرام من يومياً لمدة ثلاثة أشهر يساعد على فقدان نسبة كبيرة من الوزن، كما أظهرت نتائج الدراسة انخفاض في مؤشر الكتلة والدهون الثلاثية في الدم بشكل واضح أيضاً بعد الاستمرار على تناول المكسرات.

نصائح تساعد على فقدان الوزن بسرعة

يوجد بعض النصائح لتسريع فقدان الوزن ومنها ما يلي:

  • الحصول على عدد ساعات كافي من النوم لا يقل عن 8 ساعات يومياً.
  • اتباع عادات صحيحة عند تناول الطعام مثل المضغ ببطء.
  • تناول شرب الماء باستمرار.
  • الحد من رغبة تناول الأكل الناتج عن شعور عاطفي.
  • الابتعاد عن الضغوطات النفسية.
  • الابتعاد عن المشروبات السكرية.

في النهاية بعد أن تعرفت على أسرع طريقة لفقدان الوزن وعلى بعض الأطعمة والنصائح التي تساعد على خسارة الوزن، يجب أن تحرص على عدم مقارنة الوزن يومياً على الميزان لأن هذا يؤثر على إصرارك لفقدان الوزن.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى