الحمية والتغذية

طريقة استخدام الليمون للتخلص من الكرش

الليمون منخفض السعرات الحرارية، ويمكن وضعه في سلطة طازجة، ومع ذلك فإنه فعال جدا لحرق دهون البطن، لكن لا تتوقع أن يعمل بمفرده، فالشيء الوحيد الذي يجعله فعال لحرق دهون البطن، هو اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة بانتظام، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن فوائد الليمون للتخلص من الكرش .. فتابع معنا

الفينول وفقدان الوزن

في دراسة أجريت عام 2008 على مجموعتين من الفئران باستخدام الفينول الموجود في الليمون، كانت النتائج اكتساب القوارض التي تناولت الفينول مع نظام غذائي عالي الدهون لمدة 12 أسبوع، وزن أقل من أولئك الذين لم يتناولوا الليمون.

وفي عام 2016، اتبعت 84 امرأة كورية لديهن مؤشر عالي لكتلة الجسم، وقبل انقطاع الطمث، نظامًا غذائيًا لإزالة السموم باستخدام الليمون لمدة 7 أيام، وكانت النتيجة أن النساء اللاتي اتبعن حمية التخلص من السموم بالليمون والفينول الموجود به، شهدوا تحسينات أكبر في مقاومة الأنسولين، ودهون الجسم، ومؤشر كتلة الجسم، ووزن الجسم، ونسبة الخصر إلى الورك من تلك الموجودة في الوجبات الأخرى.

مقالات ذات صلة

الليمون للتخلص من الكرش

الليمون والسعرات الحرارية

يحتوي عصير نصف ليمونة على 5 سعرات حرارية فقط، ووفقًا لـ وزارة الزراعة الأمريكية، هذا يعني أنه يمكن استخدامه بأمان دون الشعور بالذنب، ويمكن وضعه على صلصة سلطة لذيذة، أو يتم تتبيل صدور الدجاج به.

ولكن بالإضافة إلى كونه لذيذًا وخاليًا من السعرات الحرارية،  صرح بعض خبراء الصحة والتغذية أن شرب القليل من الليمون، أول شيء في الصباح يمكن أن يساعد في بدء عملية التمثيل الغذائي لزيادة حرق الدهون، ولكن لا يوجد دليل علمي لدعم ذلك.

فوائد ماء الليمون للحرق

ماء الليمون هو ماء يوضع به القليل من الليمون، مما يعني أنه يحتوي على جميع فوائد الماء العادي أيضاً، ومن المعروف أن شرب الكثير من الماء له تأثير في التالي:

  • فقدان الوزن: حيث يزيد من الشعور بالامتلاء ويعزز التمثيل الغذائي قليلاً، مما قد يساعد في فقدان الوزن.
  • الصحة النفسية: يحسن المزاج والذاكرة.
  • صحة الجهاز الهضمي: يساعد على تخفيف.
  • أداء التمرين: يحسن الأداء الرياضي.

هل يكفي الليمون للتخلص من الكرش ؟ .. خيارات أخرى

الطريقة الوحيدة المثبتة لحرق دهون البطن هي تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها، بدون التقليل من احتياجاتك اليومية من السعرات الحرارية، حيث يشجع هذا جسمك على التوقف عن تخزين الدهون وبدء حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة، وهناك طريقتان لخلق نقص في السعرات الحرارية، إما عن طريق تقليل السعرات الحرارية أو حرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال .

وقد يكون من الصعب الالتزام بالنظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية، إذا لم يتم التخطيط له بشكل صحيح، فقد تشعر بعدم الرضا والجوع، مما قد يؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

ويعد زيادة تناولك من الألياف والبروتينات مع تقليل تناول الدهون والسكر إحدى الطرق لزيادة الشبع، وكلاهما يساعدك على الشعور بالامتلاء لفترة أطول، وفي الواقع مجرد إجراء تغيير واحد على نظامك الغذائي يمكن أن يؤدي إلى نتائج مبهرة، حتى إذا لم تقم بحساب السعرات الحرارية.

الليمون وضغط الدم

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت عام 2014 أن النساء في اليابان، اللاتي تسيرن بانتظام ويتناولن الليمون كل يوم، كان لديهن أقل من أولئك اللاتي لم يفعلن ذلك.

وهناك حاجة إلى مزيد من البحث، لتحديد دور الليمون في هذا التحسن واكتشاف ما إذا كان تناول الليمون يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم أم لا، لأن المشي يوميًا يمكن أن يخفض ضغط الدم أيضًا.

في النهاية بعد التعرف على يتم استخدام الليمون للتخلص من الكرش ، يجب استشارة الطبيب حول الجرعة المناسبة، التي لا تسبب مشاكل صحية.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى