الحمية والتغذية

الطريقة الصحيحة لزيادة الوزن بسرعة

أن تكون نحيفا ليست من الأمور الجيدة، بل للنحافة اضرار خطيرة على الجسم مثل زيادة الوزن تماما، وبنما يتحدث الجميع عن كيفية فقدان الوزن، سنتحدث نحن معك هنا عن أفضل طريقة لزيادة الوزن بسرعة وبصورة آمنة، كل ما عليك فعله هو متابعة قراءة هذا المقال معنا.

أفضل طريقة لزيادة الوزن بسرعة بالطعام

هناك نوعان من أنماط الطعام التي يجب الالتزام بها عند اكتساب الوزن، فمن المهم أن تتذكر أن تأكل كثيرًا وتتناول طعامًا صحيًا. وتساعدك البدائل البسيطة على زيادة السعرات الحرارية دون تناول الكثير من الصوديوم والسكر.

  • اشرب العصير الطازج أو الحليب مع وجبات الطعام بدلاً من الماء.
  • تأكد من تناول وجبة فطور وعشاء كبيرة.
  • تناول الفيتامينات المتعددة والفواكه والخضراوات الطازجة في الصباح.
  • تناول الوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات للعمل على بناء العضلات.

دور البروتين والمكسرات في زيادة الوزن

البروتينات هي المادة الأساسية الموجودة في خلايا الجسم، ويُعتبر المركز الرئيسي لتخزين لبروتين في الجسم هي العضلات، فيمكنك إذا الحصول على كتلة عضلية أكبر عند تناولك لمصادر البروتين، وبالتالي يزداد وزنك بصورة صحية عن طريق العضلات لا الدهون، ويمكنك الحصول على البروتين من: البيض والديك الرومي والدجاج والجبن والحليب، كما تساعد زبدة الفول السوداني على إضافة السعرات الحرارية، للحفاظ على قدرة الجسم في استهلاك المواد الغذائية مثل البروتينات، ويمكنها إضافة النكهة إلى أي وجبة، احمل معك المكسرات والشيكولاتة الداكنة على مدار اليوم، حتى تتمكن من تناول وجبة خفيفة عندما تكون جائعًا.

مقالات ذات صلة

التمارين الرياضية تساعد في زيادة الوزن

أفضل طريقة لزيادة الوزن بسرعة بالرياضة

الآن بعد أن أصبح لديك نظام غذائي مناسب، تحتاج إلى توجيه جسمك بطريقة صحيحة لتخزين الطعام في الأماكن الصحيحة، والوسيلة الوحيدة لتحديد أماكن التخزين الصحيحة هي الرياضة.

تمارين التقوية

تعتمد تلك على حمل الأوزان أو تمارين التقوية، قم بتمارين الضغط طوال اليوم، وحاول الوصول إلى 20 ضغطة خمس مرات يوميا.

تمارين اليوغا

قم باتباع الأوضاع التي تعتمد على تمدد الجسم والإطالة، حيث أن تمارين الإطالة تعمل على بناء كتلة قوية ومرنة، فأنت لا تريد أن تفقد الحركة مع زيادة وزنك، استهدف مجموعات عضلية مختلفة كل يومين، سيحافظ ذلك على زيادة وزنك دون التضحية بصحتك وسرعتك.

كيفية الحفاظ على زيادة الوزن

الأهم من اكتساب الوزن بسرعة، هو الحفاظ على تلك الزيادة، لذلك يجب عليك الحفاظ على تلك العادات اليومية، والنظام الغذائي، والحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على توزيع الوزن بشكل صحيح، إذا بدأت في الشعور بالملل وتخليت عن الروتين الذي تتبعه، فستفقد الوزن بسرعة كبيرة، لا يستغرق الأمر سوى شهرين من الخمول لإفساد سنوات من التدريب، فقط قم بوضع أهدافك أمامك وحاول الوصول إليها.

كيف يمكن مواجهة الخمول؟

  • التنوع يجعل الحياة أسهل، لذلك قم بتغيير نكهات الطعام التي تتناولها.
  • قم بممارسة التمارين الرياضية دائما، حتى أنه يمكنك ممارسة المشي للحفاظ على مرونتك لتجنب الجلوس.
  • إذا كنت تعلم أنك ستفوت جلسة من التمارين الرياضيو، قم بتعويض تلك الفترة خلال اليوم بأكمله.
  • استمر في تناول المزيد من السعرات الحرارية للحفاظ على نظامك الداخلي.

وفي نهاية المقال وبعد التعرف على أفضل طريقة لزيادة الوزن بسرعة وبصورة صحية، يجب عيك اللجوء إلى الطبيب أولا قبل البدء في أي نظام من الأنظمة الغذائية، والتأكد من التمارين الرياضية المناسبة لحالتك الصحية.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى