الحمل والولادة

أكل يسهل عملية الولادة؟

هناك الكثير من الإجراءات التي بوسعها مساعدتك في جعل الولادة أسهل وأقل ألماً بجانب جعلها تجربة إيجابية لا يمكن نسيانها، وهذه النصائح تشمل بطبيعة الحال الطعام الذي يلعب دوراً محورياً في تسهيل الولادة، لذا للتعرف على أكل يسهل الولادة تابعي معنا المقال التالي.

كيفية جعل عملية الولادة تجربة إيجابية

ألم الولادة قد يكون شديداً لذا من المهم معرفة الوسائل التي من خلالها يمكن تسهيل عملية الولادة، ومنها:

  • المشي: حيث أنه من أبسط وسائل تسهيل بل وتسريع الولادة ويمكن ممارسة الخفيفة.
  • تثقيف الذات: من المهم القراءة عن .
  • الحصول على الدعم الأسري: دعم الزوج والأسرة مهم جداً خلال عملية الولادة حيث أنه يعمل على خفض مستويات التوتر.
  • تشتيت الذات عن الألم: في حالة الشعور بالألم الشديد فإن تشتيت الذات عن طريق الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام أو الاستحمام بالماء الدافئ قد يساعد.
  • عدم الاستلقاء لفترة طويلة: الاستلقاء يتسبب في إبطاء الولادة، لذا من الأفضل السير وذلك لجعل الجاذبية تساهم في سرعة نزول الجنين.

أكل يسهل الولادة

هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد في تسهيل وتسريع عملية الولادة استناداً على الأبحاث العلمية، كما أنه من الآمن تماماً تناول الطعام والشرب خلال المخاض، لكن يجب الحرص على عدم الإفراط لأن ذلك قد يسبب تعقيدات كثيرة خلال نزول الجنين.

مقالات ذات صلة

الأناناس

الأناناس الطازج يحتوي على إنزيم البروميلين والذي من الصعب الحصول عليه من أي مصدر آخر، ويساعد هذا الإنزيم في تلين عنق الرحم ويقوم بإرخاء العضلات مما يساعد في .

البابايا الخضراء

البابايا الخضراء أو غير الناضجة غنية بإنزيم الباباين، كما أن أوراق البابايا تحتوي على .

الثوم

الثوم هو مُلين طبيعي للجهاز الهضمي، ويساعد في علاج وهو من الأعراض الشائعة للحمل والتي يمكن أن تؤخر الولادة، وهو من أكثر الأطعمة الشائعة فيما يتعلق بتسهيل الولادة.

الكمون

بجانب استخدامات في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي فهو أيضاً يعمل على تسريع الولادة، وذلك لأنه يعالج الانتفاخ والإمساك المصاحب للحمل.

الخل البلسمي

يُصنع الخل البلسمي من عصير العنب وهو يساعد في تسهيل الولادة عن طريق شرب ملعقتين منه وله نفس تأثير زيت الخروع لكنه لا يسبب أي غثيان.

شاي أوراق التوت الأحمر

أوراق التوت الأحمر تحتوي على كمية كبيرة من والعديد من الفيتامينات والتي تساهم بشكل كبير في تقوية الرحم كما أنها تقوي انقباضات الولادة مما يسرعها.

لماذا يستخدم الأطباء الطلق الصناعي؟

معظم حالات الحمل التي يكون فيها جنين واحد تستمر لأربعين أسبوعاً بدايةً من تاريخ ، حيث أن الحمل في توأم أو أكثر قد يستمر لمدة أطول، ولكن في بعض الحالات يحدث تأخر في الولادة، ولا يعرف الأطباء السبب الفعلي وراء حدوث هذا، إلا أنه هناك بعض الاحتمالات مثل:

  • عوامل هرمونية.
  • عوامل جينية.
  • السِمنة.
  • الحمل للمرة الأولى.

بعد التعرف على أفضل أكل يسهل الولادة فإننا ننصحك بشرب كمية كافية من الماء حيث أن السوائل تمنع الإصابة بالجفاف وهو ما قد يكون له تأثير سلبي على الجنين، كما أنه من المهم الحصول على رعاية طبية جيدة واستشارة الطبيب قبل تناول الطعام، نتمنى لكِ ولادة يسيرة وتعافياً سريعاً.

قد يعجبك أيضا

Rasha Shawkat

محررة ومدققة في موقع صحتنا، تقوم بتحرير ومراجعة المقالات للتأكد من دقة وصحة المعلومات المقدمة للقارئ، لديها خبرات سابقة في مجال الكتابة والتحرير وتهتم بتقديم كل ما يهم القراء لنشر الوعي الصحي في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى