الحمية والتغذية

أفضل 7 طرق بسيطة للتخسيس

خسارة الوزن والوصول للجسم المثالي والمتناسق تحتاج للالتزام والوقت والمجهود، وتحتاج أيضًا إلى التخلي عن الكثير من العادات الغذائية غير الصحية، تعرف في هذا المقال على طرق تخسيس بسيطة وأفضل المشروبات لحرق الدهون والتخسيس.

خسارة الوزن

الرغبة في خسارة الوزن بسرعة قد تدفع بعض الأشخاص إلى اتباع حميات غذائية غير صحية تتسبب في الكثير من المشاكل والمضاعفات وتؤثر على صحة الجسم بالسلب، لذلك تنصح مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن الخسارة المناسبة والصحية للوزن هي خسارة كيلو جرام كل أسبوع، وذلك عن طريق اتباع ممارسات يومية صحية والإقلاع عن أخرى غير صحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

طرق تخسيس بسيطة

يمكن التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون الزائدة عن طريق اتباع الطرق التالية:

مقالات ذات صلة

اتباع نمط حياة صحي

أحد أهم العوامل التي تساهم في زيادة الوزن هي تناول الطعام الصحي، لذلك من الأفضل أن تتبع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه مع الحفاظ على نشاطك البدني، كما يجب تناول الطعام ببطء والتوقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع، وذلك لا يمكن ملاحظته إذا كنت تشاهد التلفاز أو تتصفح الهاتف الجوال، لذلك من الأفضل تجنب ذلك عند تناول الطعام.

التقليل من الكربوهيدرات

قد تكون زيادة الوزن ناتجة عن تراكم الدهون في الجسم عند تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات، حيث أنه عند تناول الكربوهيدرات يفرز الجسم هرمون الإنسولين الذي يعمل على تنظيم السكر في الدم، ولكنه يقوم أيضاً بمنع الخلايا الدهنية من إخراج الدهون ليتم حرقها للحصول على الطاقة، كما يتسبب في إنتاج المزيد من الخلايا الدهنية لتخزين الدهون، لذلك من الأفضل التقليل من محتوى الكربوهيدرات في النظام الغذائي، وتناول اللحوم الخالية من الدهون والفواكه والخضروات، وتجنب تناول الكربوهيدرات والدهون المصنعة.

اتباع حمية البحر المتوسط

تتضمن حمية البحر المتوسط تناول الدهون والكربوهيدرات الصحية، مع تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات وزيت الزيتون والمكسرات والأسماك، وتناول كميات معتدلة من اللحوم والجبن، كما أنها تتضمن أيضًا القيام ببعض التمارين الرياضية أو أي أنشطة بدنية لزيادة معدل الأيض وتحفيز حرق الدهون.

تناول وجبة الإفطار يومياً

يعتقد البعض أنه بعدم تناول وجبة الإفطار فإن عدد السعرات الحرارية التي يتلقها الجسم يقل، ولكن ذلك الاعتقاد خاطئ تماماً، حيث أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات فهي تساعد على توفير الطاقة للجسم على مدار اليوم، وتساعد أيضًا على تجنب تناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية للتغلب على الشعور بالجوع، لذلك يجب إضافة مصادر متنوعة للبروتين في وجبة الإفطار، مثل البيض أو الشوفان أو الحليب.

استخدام أطباق طعام أصغر

استخدام أطباق طعام صغيرة يساعد على تناول كميات أصغر من الأطعمة، وتدريجياً يعتاد الجسم على هذه الكميات، وبالتالي يقل عدد السعرات الحرارية في كل وجبة.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية هي أحد أبسط وأسهل الطرق للوصول للجسم المثالي، فهي تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، ويمكن أيضًا الاعتماد على الأعمال المنزلية كنشاط بدني مع إضافة الحركات والأنشطة لحرق السعرات الحرارية.

مشروبات للتخسيس

بعد أن تعرفت على طرق تخسيس بسيطة تعرف على أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن:

  • الشاي الأخضر.
  • القرفة.
  • الماء بالليمون.
  • شاي الزنجبيل.
  • ماء الشمر.
  • خل التفاح.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طرق تخسيس بسيطة وتعرفت على أفضل المشروبات لحرق الدهون، قم باستشارة الطبيب قبل اتباع أي حمية غذائية أو وصفات للتخسيس للتأكد من أنها آمنة لحالتك الصحية، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Mai Shawkat

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى