الحمية والتغذية

أفضل طريقة لتخسيس الفخذين

تعرف معنا على طريقة تخسيس الفخذين بأفضل وأسهل الطرق والنصائح التي تساعدك على التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين والوركين، وتحسين مظهر الجسم، لذا تابع معنا المقال التالي لمعرفة ذلك.

تخسيس الفخذين

يعاني الكثيرون من وزيادة تراكم الدهون في مناطق مختلفة في الجسم، ويمكن أن يزداد تراكم الدهون لدى البعض في مناطق معينة من الجسم أكثر من غيرها، كما هو الحال في الذراعين، والفخذين، والبطن أو غيرها من أجزاء الجسم.

عادة ما يلجأ الشخص إلى فقدان وزن الجسم كله بشكل عام وحرق الدهون المتراكمة في الجسم بأكمله، وربما يتم ذلك من خلال تناول الطعام الصحي أو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أو غيرها من الطرق المناسبة، ومع ذلك قد يرغب البعض في تخسيس بعض مناطق الجسم بشكل خاص، مثل تخسيس الفخذين.

مقالات ذات صلة

وفي حقيقة الأمر قد تشير بعض الأبحاث والدراسات إلى أنه لا يمكن أن يستهدف الشخص فقدان الوزن من منطقة محددة في الجسم فقط، وإنما يجب فقدان الوزن الزائد في الجسم كله لتخسيس المناطق المرغوبة، ومع ذلك هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على تخسيس الفخذين بشكل أفضل، وهو ما سنعرضه لك في هذا المقال.

طريقة تخسيس الفخذين

تغيير النظام الغذائي

يمكنك تحقيق نتيجة مذهلة وفقدان المزيد من الوزن الزائد وتخسيس الفخذين بشكل أفضل من خلال إجراء العديد من التغييرات في نظامك الغذائي، واتباع عادات تناول الطعام الصحية، وتشمل أهمها ما يلي:

  • تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها حتى يقوم الجسم باستخدام الدهون المخزنة في الجسم للحصول على الطاقة، لذا يجب استهلاك حوالي 1200 – 1500 سعر حراري فقط في اليوم.
  • تناول المزيد من البروتينات الخالية من الدهون، بما في ذلك البيض والمكسرات والبقوليات.
  • تناول المزيد من الخضروات والفاكهة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول كما أنها منخفضة السعرات الحرارية.
  • استهلاك الدهون والزيوت الصحية التي تفيد الجسم، مثل زيت الزيتون.
  • الحد من تناول الملح في الطعام.

ممارسة التمارين الرياضية

عندما يبحث الشخص عن طريقة تخسيس الفخذين الأفضل على الإطلاق، فإنه يجب أن يتبع روتين يومي ومنتظم لممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية وحرق الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين، وتشمل أهم التمارين ما يلي:

  • ، مثل المشي والجري والسباحة وركوب الدراجات.
  • تمارين القوة التي تساعد على تقوية العضلات، مثل أو تمرين الرفعة المميتة أو تمرين الطعنات وغيرها.
  • تمارين الكثافة العالية ذات الفاصل الزمني (HIIT) وهي ممارسة تمارين شاقة جداً في فترات قصيرة متباعدة.

الحصول على قسط كافي من النوم

يمكن أن يؤثر عدم النوم لفترات كافية على قدرتك على فقدان الوزن الزائد لأن ذلك يساعد على إفراز الجسم لبعض الهرمونات التي تحفز الشهية بشكل أكبر، لذا يجب الحصول على قسط كافي من النوم يومياً.

تقليل التوتر

قد تحتاج إلى اتباع شتى الطرق الممكنة التي تساعدك على تخفيف التوتر والإجهاد، لأن التوتر يمكن أن يقلل من القدرة على التخسيس ويزيد رغبتك في تناول الكثير من الأطعمة، لذا يمكنك تجربة تقنيات التأمل والاسترخاء أو تمارين التنفس العميق.

طريقة تخسيس الفخذين جراحياً

يمكن أن يفكر بعض الأشخاص في اللجوء إلى الطرق الجراحية لتخسيس الفخذين بشكل أسرع، فمن ضمن العمليات الجراحية المتاحة التي يمكن أن يعرضها عليك الطبيب هي  لإزالة الدهون الزائدة في منطقة الفخذين، ثم شد الجلد للتخلص من الترهلات، وهو علاج سريع وفعال ولكنه ذو تكلفة عالية، كما أن هذه الوسيلة تتضمن مخاطر ومضاعفات العملية الجراحية المحتملة، بما في ذلك التورم أو النزيف أو تغير الإحساس في الجلد.

وفي النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفت على طريقة تخسيس الفخذين بأفضل الطرق الممكنة والطرق الجراحية المتاحة، نرجو أن يكون هذا المقال قد أضاف إلى معلوماتك الكثير من الأمور الهامة وأجاب عن أسئلتك حول هذا الموضوع، ونتمنى لك دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Mai Shawkat

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى