الحمية والتغذية

أفضل طريقة لتخسيس البطن فقط

يبحث الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في منطقة البطن عن طريقة تخسيس البطن فقط وذلك بهدف الرغبة في الحصول على بطن مسطحة لأن شكل البطن يؤثر على المظهر الخارجي، كما أن الدهون الداخلية في هذه المنطقة قد تتسبب في مشكلات صحية، لذلك تعرف على الطرق الفعالة للتخلص من دهون البطن من خلال هذا المقال.

أسباب تراكم الدهون في منطقة البطن

بالتأكيد اتباع العادات الغذائية الخاطئة وقلة ممارسة النشاط البدني وتناول الكثير من السكريات جميعها أمور قد تسبب زيادة الوزن ليس في البطن فقط وإنما في الجسم بالكامل، ولكن هناك بعض العوامل الأخرى المرتبطة بزيادة الوزن في منطقة البطن بشكل خاص وتتضمن هذه العوامل ما يلي:

الإجهاد الزائد

قد لم يخطر ببالك من قبل أن الإجهاد قد يسبب زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن، ولكن للأسف هذه معلومة صحيحة، ويرجع ذلك إلى أن الإجهاد والتوتر بشكل عام يسببان إفراز الذي يؤثر على عملية التمثيل الغذائي بشكل سلبي ويسهم في تراكم الدهون في منطقة البطن، ويزداد الأمر سوءاً في حالة الأشخاص الذين يتخلصون من التوتر عن طريق تناول الطعام.

مقالات ذات صلة

الجينات الوراثية

تعتبر من العوامل الخارجة عن الإرادة حيث أن الجينات الوراثية المرتبطة بالسمنة قد تنتقل عبر الأجيال، وتسبب زيادة الوزن.

التدخين

إلى جانب جميع أضرار التدخين المتعارف عليها، يسبب التدخين أيضاً زيادة تراكم الدهون الحشوية داخل البطن وحول الأعضاء الداخلية مما يشكل خطراً على الصحة بشكل عام.

طريقة تخسيس البطن فقط

إذا أردت عزيزي القارئ التخلص من دهون منطقة البطن فقط يجب أن تضع الأسباب السابقة في الاعتبار، وإجراء بعض التغييرات على نمط الحياة للتخلص من هذه الدهون وتتضمن هذه التغييرات ما يلي:

النظام الغذائي

بالتأكيد تعتبر هذه الخطوة الأولى عند محاولة إنقاص الوزن ليس في البطن فقط، ولكن في الجسم بالكامل، ويمكنك التركيز في البداية على الامتناع عن تناول الأطعمة السكرية والكربوهيدرات لأنها من أكثر الأطعمة التي تسبب تراكم الدهون حول البطن، واستبدالها بالخضروات والفاكهة والنشويات المعقدة والبروتينات الخالية من الدهون لأن هذه الأطعمة تشعرك بالشبع لفترة أطول دون الحصول على سعرات حرارية عالية.

الاسترخاء والتقليل من التوتر

يعتبر الاسترخاء من طرق التخلص من دهون البطن بشكل خاص، حيث أن ممارسة تمرينات مثل التأمل واليوجا ستسهم في انخفاض معدل إنتاج الجسم لهرمون الكورتيزول الذي يتسبب في زيادة تخزين الدهون حول البطن.

الحصول على قسط كافي من النوم

إن النوم غير المنتظم أو لعدة ساعات قليلة، يتسبب في حدوث اضطراب في التمثيل الغذائي، وعدم تنظيم مواعيد تناول الوجبات أو تناول الطعام ليلاً والنوم مباشرة، مما يؤثر بشكل سلبي على وزن الجسم ويؤدي لتراكم الدهون في منطقة البطن، لذلك يجب أن تحصل على ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم ليلاً للسماح للجسم بأخذ قسط كافي من الراحة يساعد على تحسين عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي أثناء النهار.

الإقلاع عن التدخين

على الرغم من أنه ليس بالقرار السهل إلا أن ما سيشجعك على اتخاذه هو النتيجة التي ستراها من تحسن في صحتك وكذلك أيضاً في شكل جسمك.

ممارسة التمارين الرياضية

هي ليست طريقة تخسيس البطن فقط وإنما ستساعدك على التخلص من الدهون في أنحاء الجسم، ويمكنك التركيز على ممارسة رياضات الكارديو لأنها فعالة في التخلص من الدهون العنيدة التي توجد في منطقة البطن.وبعد أن تعرفت معنا على طريقة تخسيس البطن فقط ننصحك عزيزي القارئ باتباع هذه الطرق السابقة لأنها ستساعدك على فقدان الوزن في منطقة البطن دون عناء، كما أنها ستقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى