صحة الأسنان

أفضل طريقة طبيعية لتبييض الأسنان

هل تبحث عن أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً لتوفير وقتك ومالك في شراء منتجات تبييض الأسنان وزيارة الطبيب كثيراً ومتابعة جلسات تبييض الأسنان؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لكي تتعرف على أفضل الطرق الطبيعية المتاحة.

لماذا تحتاج إلى تبييض الأسنان؟

تبدأ الأسنان في ، مما يؤدي إلى ظهور الطبقة الأخرى الموجودة أسفلها، وهي طبقة العاج الصفراء.

يمكن أن يحدث تآكل المينا بسبب تناول الأطعمة الحمضية، أو الأطعمة والمشروبات الأخرى مثل القهوة، أو بسبب الإصابة بأمراض اللثة، وكذلك التدخين أو تناول بعض الأدوية والمضادات الحيوية.

مقالات ذات صلة

لهذه الأسباب قد تحتاج إلى البحث عن منتجات تبييض الأسنان الكيميائية، أو تلجأ إلى إجراء جلسات تبييض الأسنان في عيادة الطبيب باستخدام أو الطرق الأخرى، أو أنك قد تبحث عن أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً، وهو ما سنعرضه لك الآن في هذا المقال.

أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً

استخدام الفرشاة وخيط الأسنان

يعتبر الحفاظ على صحة ونظافة الفم والأسنان هو أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً، يمكنك استخدام الذي يدخل في مكوناته بعض المواد التي تساعد على إزالة البقع من سطح الأسنان.

مضمضة الفم بالزيت

تعتبر هذه الطريقة التقليدية من الطرق المستخدمة في الطب الهندي القديم، والتي تشير إلى مضمضة الفم بزيت جوز الهند، أو زيت السمسم أو زيت عباد الشمس، وذلك للحماية من ، والمساعدة على تبييض الأسنان، ولكن لا توجد الكثير من الأدلة العلمية التي تدعم حقيقة هذا الأمر.

بيكربونات الصوديوم

تعتبر أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً، حيث أنها تعتبر مادة كاشطة تساعد على إزالة بقع الأسنان، مما يؤدي إلى زيادة بياض الأسنان مع مرور الوقت، ويمكنك استخدام معجون الأسنان المحتوي على بيكربونات الصوديوم.

الكركم أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً

يعتقد البعض أنه يمكن استخدام بعض التوابل مثل الذي يساعد على تغير لون الأسنان من اللون الأصفر إلى اللون الأبيض اللامع، ولكن لا توجد أي أبحاث علمية تؤكد هذا الأمر.

بيروكسيد الهيدروجين

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين هو مادة التبييض الأساسية الموجودة في أغلب منتجات تبييض الأسنان التي يمكن استخدامها في المنزل.

خل التفاح أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً

يعتقد البعض أن مضمضة الفم بواسطة قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون يمكن أن يساعد على قتل البكتيريا وإزالة بقع الأسنان، وبالتالي يمكنك الحصول على أسنان ناصعة البياض، ولكن لا توجد أي دراسات علمية تؤكد ذلك.

أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً بالفاكهة

يمكن تناول بعض الفاكهة التي يعتقد أنها تساعد على تبييض الأسنان بصورة طبيعية مثل التفاح الذي يحتوي على حمض الماليك الذي يحفز إفراز اللعاب في الفم وبالتالي الحفاظ على صحة الفم والأسنان كما أنه يوجد أيضاً في العديد من أنواع الخضروات والفواكه.

وكذلك الأناناس الذي يحتوي على مركب البروميلين، والذي يساعد على تبييض الأسنان، وهناك آراء تشير بتناول الفراولة أيضاً لتبييض الأسنان.

ولكن لا توجد أي أدلة علمية تثبت ذلك، كما أنه يجب الحذر لأن تناول المزيد من الفراولة يمكن أن يسبب تلف مينا الأسنان بسبب احتوائها على حمض الستريك.

نصيحة مهمة

لا يجب اللجوء إلى استخدام أي علاجات طبيعية لتبييض الأسنان أو غيرها من حالات الأسنان دون استشارة طبيب الأسنان أولاً، وذلك لتجنب الإصابة بأي آثار جانبية ضارة، مثل أو التهاب اللثة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أفضل طريقة لتبييض الأسنان طبيعياً، عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى