الحمية والتغذية

أفضل طريقة سريعة للتنحيف

هناك الكثير من الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن والتخسيس، ولكن يجب الاختيار بينها بعناية للتأكد من أنها مناسبة للجسم وآمنة عليه، تعرف في هذا المقال على طريقة سريعة للتنحيف وتعرف على أفضل التمارين الرياضية لخسارة الوزن.

طريقة سريعة للتنحيف

تعرف على أفضل الطرق لخسارة الوزن وحرق الدهون في فترة قصيرة:

الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو نمط غذائي يتضمن الصيام لفترات ثم تناول الطعام لفترات أقصر، وتشير الكثير من الدراسات إلى أن هذه الطريقة تساعد على خسارة كبيرة في الوزن عند اتباعها لمدة 24 أسبوع، ومن طرق الصيام المتقطع:

مقالات ذات صلة
  • صيام يوم بعد يوم وتناول الطعام بشكل طبيعي في الأيام المخالفة لأيام الصيام.
  • صيام يومين كل 7 أيام، وتناول 500 لـ 600 سعر حراري فقط في أيام الصيام.
  • الصيام لمدة 16 ساعة وتناول الطعام خلال 8 ساعات فقط.

حمية البحر المتوسط

تتضمن حمية البحر المتوسط تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه والمكسرات وزيت الزيتون والأسماك، وتناول كميات معتدلة من الدهون والكربوهيدرات الصحية، ولا تتعلق حمية البحر المتوسط بالنمط الغذائي فقط لأنها تتطلب القيام بالأنشطة البدنية وممارسة التمارين الرياضية.

الامتناع عن تناول الدهون

ليست كل الدهون ضارة بالصحة، فهناك أنواع من الدهون الصحية والمفيدة للجسم وتساعد على التحكم في الوزن، وهي تتواجد في الأفوكادو والمكسرات والبذور وحليب الصويا والأسماك الدهنية، لذلك توقف عن تناول الدهون غير الصحية، فعلى سبيل المثال قم بطهي الطعام باستخدام زيت الزيتون بدلاً من أنواع الدهون الأخرى.

الامتناع عن تناول الكربوهيدرات

إذا كنت تبحث عن طريقة سريعة للتنحيف فيجب أن تقلل من تناول الكربوهيدرات، حيث أنه عند تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل البطاطس المقلية أو المكرونة فإن الجسم يقوم بإفراز هرمون الإنسولين للتحكم في مستوى السكر في الدم، ولكنه يتسبب في منع الخلايا الدهنية من إخراج الدهون ليقوم الجسم بحرقها، كما يتسبب في زيادة عدد الخلايا الدهنية وبالتالي تزداد نسبة الدهون في الجسم، لذلك احرص على تناول لحوم خالية من الدهون والحبوب الكاملة و والفواكه بدلاً من تناول الكربوهيدرات.

الأنشطة البدنية

إذا كنت ترغب في جسم متناسق وقوام ممشوق وخسارة سريعة للوزن، فعليك بممارسة والأنشطة البدنية المختلفة، فمثلاً اصعد الدرج بدلاً من استخدام المصعد، أو قم ببعض الأنشطة والأعمال المنزلية لتحفيز الجسم على حرق الدهون.

ابدأ كل وجبة بالحساء

قبل البدء في تناول وجبة الطعام ابدأ بتناول حساء الدجاج أو حساء الخضروات، حيث أن الحساء يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ويجعلك تشعر بالشبع أسرع عند تناول الطعام، وبالتالي تقل السعرات الحرارية التي يكتسبها الجسم من هذه الوجبة.

طريقة سريعة للتنحيف بالتمارين

تمرين الدفع للأمام

يتضمن هذا التمرين الوقوف مع فتح القدمين ووضع اليدين على الخصر أو حمل أحد الأوزان على جانبي الجسم، ثم اتخاذ خطوة للأمام بالقدم اليمنى وإنزال الجسم حتى ثني الركبتين بزاوية قائمة، ثم الانتظار في هذا الوضع لعدة ثواني قبل الرجوع للوضع الرئيسي، وتكرار نفس الخطوات مع القدم اليسرى، يساعد هذا التمرين على شد العضلات وخسارة الوزن والتخلص من الترهلات.

تمرين القرفصاء

يتضمن هذا التمرين الوقوف مع ترك مسافة بين القدمين مع حمل الأوزان في اليدين أو وضع اليدين أمام الصدر، قم بثني الركبتين في وضع القرفصاء حتى يصبح الفخذين موازيين للأرض مع الحفاظ على استقامة الظهر، ثم ارجع إلى الوضع الرئيسي، وكرر هذه الخطوات عدة مرات.

تمرين التسلق

يتضمن هذا التمرين اتخاذ وضع تمرين البلانك ثم ثني الركبة اليمنى في اتجاه الصدر بدون لمس القدم للأرض، ثم العودة إلى الوضع الرئيسي وتكرار نفس الخطوات مع الركبة اليسرى.

نصائح هامة للتنحيف

بعد أن تعرفت على أفضل طريقة سريعة للتنحيف إليك بعض النصائح الهامة لإنقاص الوزن:

  • ابدأ يومك بممارسة أحد التمارين الرياضية البسيطة مثل المشي.
  • قم بإعداد الوجبات الخفيفة الصحية في المنزل، ويمكن أخذها إلى العمل أو إلى أي مكان خارج المنزل، بدلاً من تناول وجبات خفيفة غير صحية.
  • احرص على شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم لتقليل الشعور بالجوع.
  • قم بإضافة البروتين إلى معظم الوجبات في اليوم، لأنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترات طويلة.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طريقة سريعة للتنحيف وتعرفت على أفضل التمارين لإنقاص الوزن، من الأفضل استشارة الطبيب قبل اتباع أي حمية غذائية، مع أطيب أمنياتي بدوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضا

Mai Shawkat

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى