صحة الأسنان

أفضل طرق تبييض الأسنان في المنزل

دائما ما نبحث عن أفضل الطرق وأبسطها لتبييض الأسنان، حتى نتجنب الذهاب إلى الطبيب، في هذا المقال سنتحدث عن أفضل طريقة لتبييض الأسنان منزلياً ، التي يمكنك تحديدها عن طريق الأنسب إليك من الناحية المادية، والمواد التي تتوافر لديك في المنزل، فتابع معنا.

ما هي أفضل طريقة لتبييض الأسنان منزلياً ؟

استخدام الفرشاة والمعجون

يمكنك التخلص من الألوان الموجودة على الطبقة الخارجية لأسنانك، عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون بصورة منتظمة، حيث يمكنك الحصول على نتيجة فعالة، لكن من الممكن أن تحتاج إلى مساعدة الطبيب لتحديد أفضل الأنواع التي تناسبك وتناسب حالتك.

قلم تبييض الأسنان وسيلة سهلة

، عبارة عن عصا صغيرة يتصل بطرفها فرشاة صغيرة، تحتوي الفرشاة على نوع من الجل، الذي يحتوي على مادة بيروكسيد الكارباميد، للعمل على إزالة الصبغات الملونة السطحية والعميقة. وإذا شربت القهوة مثلا واحتجت إلى تبييض أسنانك بسرعة، يمكنك استعماله، حيث يمكن حمله معك إلى أي مكان واستعماله لتبييض أسنانك بسرعة، يجب استعماله يوميا لمدة أسبوع أو أكثر.

مقالات ذات صلة

شرائط تبييض الأسنان أفضل طريقة لتبييض الأسنان منزلياً

هذه الشرائط رفيعة جدا وشفافة، وتحتوي على نوع من الجل الذي يحتوي مادة بيروكسيدية. وتقوم بوضع الشريط على أسنانك لعدة دقائق يوميا، والالتزام به لمدة أسبوع أو أكثر، وستظهر النتائج بعدها بأيام قليلة ويجب الاستمرار حتى عام كامل. كفاءة الشرائط في التبييض أقل فاعلية من قلم تبييض الأسنان.

معجون تبييض الأسنان

تعتبر الطريقة الأكثر شيوعا وأفضل طريقة لتبييض الأسنان منزلياً ، حيث يحتوي المعجون على مواد كيميائية آمنة، يعمل المعجون على إزالة أي نوع من المواد الملونة الموجودة على الأسنان، ولا تغير من لونها الطبيعي.

استعمال منتجات موجودة بالمنزل

يمكن استعمال صودا الخبز في تبييض الأسنان عند وضعه مع المعجون المستخدم، ويمكن استخدام أيضا بعض الفاكهة أو الخضروات للعمل على إزالة الترسبات واللون الأصفر من على الأسنان مثل: التفاح، الأناناس والجزر، عن طريق زيادة إفراز اللعاب، وبالتالي التنظيف المستمر للفم من الطعام الملتصق بالأسنان واللثة.

تجنب الأطعمة والمشروبات الملونة

أفضل طريقة لتبييض الأسنان منزلياً ، ولتجنب التعرض لاصفرار الأسنان من الأساس، تجنب الأطعمة والمشروبات التي تعمل على تلوين الأسنان، فعند التقدم في العمر نفقد مينا الأسنان، ويتم إظهار طبقة العاج التي بطبيعتها لونها أصفر، فيجب عليك الاهتمام بنوع الطعام أو المشروب الذي تتناوله للحفاظ على طبقة المينا الخاصة بك لأطول فترة ممكنة، حتى يمكنك الحفاظ على ابتسامتك.

الأطعمة والمشروبات التي تعمل على تلون أسنانك:

يمكن تحديد هذه الأطعمة والمشروبات بطريقة سهلة جدا، أي نوع من الأطعمة يترك لونا على قميصك الأبيض، فإنه سيترك لونا على أسنانك أيضا، مثل:

  • القهوة
  • التوت الأسود
  • الشاي
  • المياه الغازية
  • عصائر الفواكه

وإذا كنت تريد تناولها، فيجب عليك أن تقوم بغسل أسنانك بعدها مباشرة بالماء، أو باستخدام الفرشاة والمعجون.

نصائح للحفاظ على أفضل طريقة لتبييض الأسنان منزلياً

بعد اختيارك أفضل طريقة وتناسبها معك، لا تنسى أهمية الحفاظ عليها يوميا، واتباع الخطوات الصحيحة:

  • قم بتفريش أسنانك مرتين يوميا على الأقل، من الأفضل أن تقوم بتفريشها بعد كل وجبة.
  • استعمل الفرشاة الكهربائية، لتميزها بالوصول إلى الأماكن العميقة التي لا تستطيع الفرشاة العادية الوصول إليها.
  • استعمل مطهرا يوميا لفمك.

وفي نهاية المقال، أخبرنا عن أفضل طريقة لتبييض الأسنان منزلياً قد اخترتها، وإذا كان لديك مقترحات أفضل أخبرنا في التعليقات.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى