الحمل والولادة

أفضل الأجهزة لتنحيف الجسم

السمنة هي مرض يؤثر حاليًا على الكثيرين بنسب مختلفة وقد تكون مخيفة، ولها تأثير عميق على الصحة ونوعية الحياة، ويوجد الكثير من المضاعفات الطبية للوزن الزائد، وربما تتساءل عن أفضل جهاز للتنحيف ، حيث تتطور طرق البحث عن حلول للسمنة يوم بعد يوم، ولمعرفة أحدث الأجهزة، تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال.

قبل استخدام أجهرة التنحيف

قبل استخدام أجهزة إدارة الوزن أو التنحيف، أو قبل وصف الدواء أو التوصية بالأجهزة أو الجراحة، سيطلب معظم الأطباء من مرضاهم إظهار أنماط حياة صحية تتضمن تغذية أفضل، وزيادة النشاط البدني، حتى بعد وصف الأدوية أو الأجهزة أو العلاجات الجراحية، سيحتاج المرضى إلى الحفاظ على نمط حياة صحي لبقية حياتهم.

وعلى الرغم من العلاجات وتغييرات نمط الحياة، قد لا يتمكن بعض المرضى من إنقاص الوزن، أو الحفاظ على فقدان الوزن، وبالنسبة لبعض أجهزة إنقاص الوزن، يجب تقييم المرضى وعلاجهم من اضطرابات الأكل، قبل التفكير في استخدام الجهاز كجزء من علاج السمنة، يمكن أن يكون لاضطراب الأكل غير المشخص وغير المعالج عواقب صحية خطيرة للمرضى.

مقالات ذات صلة

وبعض الأجهزة ليست مخصصة للمرضى الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل، فقد يجد الأطباء أيضًا أنه من المناسب مراقبة المرضى الذين يستخدمون من أجهزة معينة لفقدان الوزن، عن كثب أثناء العلاج، بحثًا عن دليل على وجود اضطراب في الأكل.

أفضل جهاز للتنحيف

هناك عدة أجهزة تستخدم للمساعدة على فقدان الوزن، نذكر منها:

جهاز اهتزاز الجسم

هل جهاز اهتزاز الجسم كله طريقة جيدة لفقدان الوزن وتحسين اللياقة؟ يمكن أن يوفر اهتزاز الجسم كله بعض الفوائد الصحية واللياقة البدنية، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان جيدًا بالنسبة لك مثل التمرين المنتظم، فمع اهتزاز الجسم كله، يمكنك الوقوف أو الجلوس أو الاستلقاء على آلة بمنصة اهتزازية، وعندما تهتز الآلة، تنقل الطاقة إلى جسمك، مما يجبر عضلاتك على الانقباض والاسترخاء عشرات المرات في كل ثانية.

هل جهاز اهتزاز الجسم هو أفضل جهاز للتنحيف ؟

يقول المؤيدون لاستخدام الجهاز، إن اهتزاز الجسم كله لمدة 15 دقيقة في اليوم ثلاث مرات أسبوعيًا، قد يساعد في فقدان الوزن وحرق الدهون والسعرات الحرارية، وتحسين المرونة، وتعزيز تدفق الدم، وتقليل وجع العضلات بعد التمرين، وبناء القوة وتقليل .

ولكن البحث الشامل لإثبات كفاءة جهاز اهتزاز الجسم كله، غير موجود، فليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان اهتزاز الجسم كله يوفر نفس النطاق من الفوائد الصحية، مثل التمارين التي تمارسها بنشاط، مثل المشي أو ركوب الدراجات أو السباحة.

وقد يلعب اهتزاز الجسم كله دورًا يتجاوز الرياضة واللياقة البدنية، حيث تظهر بعض الأبحاث أن اهتزاز الجسم كله، عند القيام به بشكل صحيح وتحت إشراف طبي عند الحاجة، يمكن أن:

  • يقلل آلام الظهر.
  • يؤدي لتحسين القوة والتوازن لدى كبار السن.
  • تقليل فقدان العظام.

ومع ذلك، إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن وتحسين اللياقة البدنية، فاستمتع بنظام غذائي صحي، وأدرج النشاط البدني في روتينك اليومي، وإذا اخترت اهتزاز الجسم كله، فتذكر القيام بأنشطة تدريب القوة والتمارين الرياضية أيضًا.

المشاية الكهربائية

المشاية الكهربائية من أشهر وربما أفضل جهاز للتنحيف ، وهناك عدة تمارين متقدمة يمكنك عملها بضبط المشاية الكهربائية، نذكر النصائح التالية عند استخدام الجهاز:

  • تأكد من الإمساك بالمقابض.
  • لا تتردد في ضبط ميل جهاز المشي والسرعة حسب الحاجة.
  • لتعزيز التمرين، هرول أثناء المشي لمدة دقيقة إلى دقيقتين.
  • قم بالإحماء عن طريق قضاء 5-8 دقائق سيرا على الأقدام.

أجهزة جراحية لإنقاص الوزن

بعد الحديث عن أفضل جهاز للتنحيف ، عن طريق التمارين الرياضية، ينبغي الإشارة أنه، في الوقت الحالي، هناك ثلاثة أنواع من الأجهزة التي تخضع للتنظيم والمراقبة، من قِبل إدارة الأغذية والأدوية (FDA)، والمخصصة لفقدان الوزن في بعض المرضى البالغين، الذين يبلغون من العمر 18 عامًا أو أكثر، وهم:

جهاز ربط المعدة

يتم زرع هذه العصابات جراحيًا حول المعدة، فهي تحد من كمية الطعام التي يمكن للشخص تناولها في وقت واحد، وتزيد من وقت الهضم، مما يساعد الناس على تناول كميات أقل.

بالونات المعدة

يمكن أن تشتمل هذه الأجهزة المؤقتة على بالونة واحدة أو اثنتين أو ثلاث تملأ مساحة في المعدة، ويمكن وضعها عبر كبسولة قابلة للبلع متصلة بقسطرة رقيقة أو من خلال منظار داخلي (أنبوب مرن طويل مع كاميرا صغيرة وضوء في النهاية)، وبعد ذلك، واعتمادًا على الجهاز، قد يتم ملؤها بالغاز أو السائل (مثل الماء المالح)، وبمجرد ملئها، يتم إغلاق البالونات.

وفي النهاية بعد أن تحدثنا عن، أفضل جهاز للتنحيف ، لا تتردد عزيزي القارئ في استشارة طبيبك، إذا شعرت بأي عرض غير معتاد، واحرص دومًا على سلامتك.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى