صحة الأسنان

أضرار استخدام قلم تبييض الأسنان

تعرف معنا على أضرار قلم تبييض الأسنان الذي انتشر استخدامه في الفترات الأخيرة بشكل كبير للحصول على أسنان ناصعة البياض، ولكن كيف يمكنه أن يؤذي أسنانك؟ تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لمعرفة ذلك.

قلم تبييض الأسنان

أصبح من أكثر الأمور التي تشغل تفكير الكثير من الأشخاص مؤخراً، حيث انتشرت الكثير من منتجات التبييض، وكذلك الوسائل الحديثة التي يمكن استخدامها باستمرار لتبييض الأسنان بسهولة، وذلك بدلاً من زيارة طبيب الأسنان وإجراء تبييض الأسنان في عيادة الطبيب من خلال عدة جلسات.

ومن ضمن هذه الوسائل الحديثة هو قلم تبييض الأسنان الذي يحافظ على اللون الطبيعي للأسنان، من خلال احتوائه على بعض المواد الكيميائية التي تساعد على إزالة بقع الأسنان، ولكن يجب عليك استشارة طبيب الأسنان الخاص بك قبل استخدام هذه المنتجات، لكي تتأكد من أنها لن تتسبب في أي آثار سلبية ضارة.

مقالات ذات صلة

أضرار قلم تبييض الأسنان

قد تكون أقلام تبييض الأسنان آمنة في حالة استخدامها بالشكل الصحيح، ولكن في حالة الإفراط في استخدامها، أو استخدامها بطريقة غير صحيحة، فإنها سوف تتسبب في إصابتك بآثار جانبية، لذا يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.

وتشمل بعض أضرار قلم تبييض الأسنان ما يلي:

  • تلف حيث قد يؤدي الإفراط في استخدام قلم التبييض إلى حدوث عدوى بكتيرية تسبب المزيد من الضرر للأسنان.
  • التهاب وتهيج اللثة، حيث أنه يمكن عند استخدام قلم تبييض الأسنان أن يصل جزء من جل التبييض إلى اللثة، والذي قد يؤدي مع مرور الوقت إلى والألم الشديد.
  • ، حيث أن الإفراط في استخدام وسائل تبييض الأسنان قد يؤدي في النهاية إلى التآكل، مما يتسبب في الإصابة بحساسية الأسنان.

وكذلك إذا كنت تستخدم قلم تبييض الأسنان أثناء إصابتك بـ  فقد يصل جل التبييض إلى الجذور واللثة، مما يؤدي إلى المزيد من الضرر لأسنانك.

يجب استخدام قلم تبييض الأسنان الذي يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين، ولكن أيضاً يجب استخدامه لفترة قصيرة فقط ثم التوقف بعد ذلك عن استخدامه، لتجنب تآكل مينا الأسنان، لذلك يجب عليك استشارة طبيب الأسنان أولاً لتجنب أضرار قلم تبييض الأسنان.

نصائح بعد تبييض الاسنان

بعد أن تعرفت على أضرار قلم تبييض الأسنان يجب أن تعرف أن هناك عادات معينة يمكنها أن تؤثر على نتائج تبييض الأسنان، وتؤثر على مدة استمرارها.

بعد الانتهاء من تبييض الأسنان تظل أسنانك عرضة للتلوث والاصفرار مرة أخرى بسبب المشروبات التي تتناولها، مثل القهوة أو الشاي، وكذلك بعض الأطعمة.

يمكن أن يساعدك شطف فمك بعد تناول الطعام، وتنظيف أسنانك بالفرشاة والمعجون بانتظام، على منع العوامل التي قد تؤدي إلى تغير لون أسنانك، بحيث تمنع بذلك استقرار البكتيريا على سطح أسنانك، بالإضافة إلى منع تراكم .

متى لا يمكن تبييض الأسنان؟

يجب على النساء الحوامل والأمهات المرضعات تجنب تبييض الأسنان أو استخدام منتجات تبييض الأسنان، كما يجب أن تعلم أن منتجات تبييض الأسنان لن تؤثر على لون أو الأسنان الصناعية المركبة، وبالتالي ستشعر بعدم التوافق في لون أسنانك، وقد تحتاج إلى استبدال الحشوات أو التيجان القديمة.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على أضرار قلم تبييض الأسنان، عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى