الحمية والتغذية

أسهل طريقة لخسارة الوزن في أسبوع

يعتمد فقدان الوزن على اتباع خطة صحية بهدف حرق سعرات حرارية أكثر مما يتناولها الشخص، ويمكن للكثير من الطرق أن تساعدك في التخلص من الدهون بسرعة، وسنتعرف في هذا المقال على أسهل طريقة لإنقاص الوزن في أسبوع وسنعرف أيضًا مخاطر فقدان الوزن السريع.

ما هي مخاطر فقدان الوزن السريع؟

لا يُنصح بمحاولة فقدان الوزن بسرعة، لأنه غالبًا ما تكون الأنظمة الغذائية التي تعزز فقدان الوزن السريع منخفضة جدًا في السعرات الحرارية والعناصر الغذائية، وهذا قد يعرضك للعديد من المشاكل الصحية، وفيما يلي بعض مخاطر فقدان الوزن بسرعة كبيرة:

  • فقدان العضلات؛ النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية قد يساعدك على فقدان الوزن بسرعة، ولكن الكثير من الوزن الذي تفقده قد يأتي من العضلات والماء.
  • قد يؤدي فقدان الوزن بسرعة كبيرة إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي.
  • نقص التغذية؛ إذا كنت لا تتناول كمية كافية من السعرات الحرارية بانتظام، فقد تكون عرضة لخطر نقص التغذية.

أسهل طريقة لإنقاص الوزن في أسبوع

إليك أسهل الطرق للتخلص من الوزن:

مقالات ذات صلة

وضع خطة

تحتاج لإنقاص الوزن بسرعة إلى حرق سعرات حرارية بصورة أكبر مما تتناول، ولكن يجب تحقيق هذا الأمر بحرص كي تتأكد من حصول جسمك على كل ما يحتاجه من العناصر الغذائية، يمكنك تجربة التالي:

  • خفض كمية الطعام التي تتناولها.
  • تقليل عدد السعرات المعتادة التي تحصل عليها يوميًا.
  • احرص على قراءة ملصقات الطعام لاكتشاف عدد السعرات الحرارية بها.
  • احرص على ترطيب جسمك وشرب كمية كافية من الماء  والسوائل لتقليل الشعور بالجوع.
  • احرص على تناول الخضروات والفواكه و والبروتين الذي لا يحتوي على الدهون كي تحافظ على التغذية الجيدة.

اكتشاف الدافع لتناول الطعام

ستحتاج إلى معرفة ما يجعلك ترغب في تناول الطعام عندما لا تكون جائعًا، مثل الضغط أو الغضب أو القلق أو الاكتئاب، عندما تشعر بهذه المشاعر يجب أن يكون لديك خطة جاهزة للقيام بشئ بديل عن تناول الأطعمة مثل المشي أو الجري.

الحصول على المزيد من النوم

تم ربط النوم لمدة غير كافية (أقل من خمسة أو ستة ساعات) بزيادة معدلات الإصابة بالسمنة، ويرجع سبب ذلك أن النوم غير الكافي يبطئ عملية تحويل الجسم السعرات الحرارية إلى طاقة، كما قد يخزن الجسم الطاقة غير المستخدمة كدهون، وأيضُا قد تسبب قلة النوم زيادة معدل والكورتيزول، مما يسبب زيادة تخزين الدهون في الجسم.

أسهل طريقة لإنقاص الوزن في أسبوع بممارسة الرياضة

يساعدك التمرين بانتظام على حرق السعرات الحرارية التي لا يمكن تقليلها من خلال اتباع نظام غذائي صحي، كما أن ممارسة الرياضة وتمارين القلب والأوعية الدموية تزيد من صحة القلب وتقلل من ضغط الدم ويحسن مزاجك.

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بحد أدنى 150 دقيقة من التمارين الهوائية متوسطة الشدة أو 75 دقيقة من التمارين الرياضية القوية أسبوعيًا فقط للحفاظ على وزنك.

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على أسهل طريقة لإنقاص الوزن في أسبوع وكيفية فقدان الوزن بممارسة الرياضة، ننصحك باتباع الطرق الصحيحة لفقدان الوزن، ويمكنك استشارة أخصائي التغذية.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى