صحة الأسنان

أسهل الطرق لتبييض الأسنان

تبييض الأسنان يمكن أن يكون وسيلة فعالة للغاية لتفتيح اللون الطبيعي للأسنان دون إزالة أي طبقة من طبقات الأسنان، وذلك للحصول على أسنان أكثر بياضاً وابتسامة أكثر إشراقاً. وللتعرف على أسهل طريقة لتبييض الأسنان ، يمكنك متابعة المقال.

اصفرار الأسنان

يمكن أن تلطخ بعض الأطعمة ، وهي الطبقة الخارجية لأسنانك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تراكم البلاك على أسنانك إلى اللون الأصفر.

وقد يساعدك معرفة أسباب اصفرار الأسنان في معرفة أسهل طريقة لتبييض الأسنان . فهناك عدة أسباب لاصفرار الأسنان، فمثلما يختلف لون الشعر والبشرة لدينا، تختلف أسناننا، وتتضمن تلك الأسباب ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • يمكن أن تصبح أسناننا أكثر تلونًا مع تقدمنا في السن.
  • يمكن أيضًا اصفرار الأسنان عن طريق الطعام والمشروبات مثل الشاي والقهوة والصودا.
  • التدخين هو أحد أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى اصفرار الأسنان بالإضافة إلى آثاره السلبية على جميع أجهزة الجسم.
  • قد يكون لدى بعض الأشخاص تصبغ للسن، والذي يمكن أن يحدث بسبب بعض المضادات الحيوية أو بسبب تشققات صغيرة في الأسنان.

أسهل طريقة لتبييض الأسنان

يمكنك متابعة الطرق المختلفة التالية لاختيار أسهل طريقة لتبييض الأسنان:

  • بيروكسيد الهيدروجين

دائما ما يكون العنصر النشط في منتجات تبييض الأسنان هو عادة بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد. فعند وجود هذا العنصر النشط، يدخل الأكسجين في مينا الأسنان ويكون لون السن أفتح، حيث أن بيروكسيد الهيدروجين هو عامل تبييض يقتل البكتيريا في الفم، مما يمنع تكون البلاك على الأسنان التي تسبب اصفرار الأسنان

  • صودا الخبز

يمكنك تجربة صودا الخبز عند رغبتك في تبييض الأسنان، حيث تحتوي على عناصر تبييض طبيعية، ولهذا تُعتبر من العناصر الأكثر شيوعاً الموجودة في مكونات معجون الأسنان. وتقوم صودا الخبز أيضاً بتوفير بيئة قلوية داخل الفم، تقلل من كمية البكتيريا الفموية التي تعمل على تكّون البلاك.

  • مجموعات التبييض

هناك العديد من مجموعات تبييض الأسنان بالمنازل، وتعتمد هذه المجموعات على كمية عامل التبييض الذي تحتويه. وتعتبر مجموعات تبييض الأسنان المنزلية هي الأرخص سعراً،  ولكن أحياناً تميل هذه المنتجات إلى أن تكون أكثر حمضية، ويمكن أيضاً أن تُسبب حساسية باللثة، لذا يفضل دائمًا استشارة طبيب الأسنان قبل البدء في الاستخدام.

  • الإقلاع عن التدخين

لابد من الإقلاع عن التدخين لأن ذلك يمكن أن يساعد أيضًا في منع تغير لون السن أو تصبغه، فالإقلاع عن التدخين له العديد من الآثار الإيجابية على الأسنان وعلى جميع أعضاء الجسم.

  • الحد من تناول السكر

إذا كنت تريد أسنانًا أكثر بياضا، يجب أن تقلل من تناول السكر. فإن اتباع نظام غذائي غني بالسكر يدعم نمو المكورات العقدية، وهو النوع الرئيسي من البكتيريا التي تسبب البلاك و. ولذلك عندما تستهلك طعاماً به سكريات، تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة بعد فترة صغيرة.

  • تنظيف الأسنان

قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة يومياً بإنتظام، وذلك باستخدام معجون أسنان بالفلورايد، كما يمكن استخدام الخيط الطبي أيضاً في تنظيف الأسنان.

  • تجنب بعض الأطعمة والمشروبات

قلل من عدد المرات التي تتناول فيها الأطعمة والمشروبات السكرية التي تسبب اصفرار للأسنان مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية. وعلاوة على ذلك، قم بتنظيف أسنانك بالفرشاة بعد وقت قصير من تناول أحد هذه الأطعمة أو المشروبات للحد من آثارها على لون أسنانك.

  • استشارة طبيب الأسنان

التبييض من خلال طبيب الأسنان هو الطريقة الأكثر شيوعًا لتبييض الأسنان، حيث سيتمكن من إخبارك بالعلاج  المناسب. وسيقوم طبيب الأسنان بوضع درع مطاطي أو هلام على لثتك لحمايتها، ثم سيقوم بعد ذلك بوضع منتج التبييض على أسنانك.

وبعد أن عرفت أسهل طريقة لتبييض الأسنان ، يمكنك اختيار طريقة لاتباعها وذلك مع استشارة الطبيب.

قد يعجبك أيضا

Merna Reda

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهوى الكتابة والقراءة والاطلاع على كل جديد في عالم المحتوى، مهتمة بالمحتوى الطبي لنشر الوعي الصحي في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى