الحمية والتغذية

أسرع مشروب لخسارة الوزن

أثناء اتباعك للنظام الغذائي الصحي الخاص بك لإنقاص وزنك، سوف تجد حيرة كبيرة في الاختيار بين المشروبات المفضلة لك وبين عدد سعراتها الحرارية ومدى تطابقها مع نظامك الخاص وإن كانت مناسبة وتساعد على إنقاص الوزن أم لا؟ لذلك في هذا المقال سوف نوضح لك أسرع مشروب لإنقاص الوزن وأيضا المشروبات التي يجب أن تتجنبها، فتابع معنا بتركيز.

أسرع مشروب لإنقاص الوزن

الماء من أهم وأفضل المشروبات التي تساعد على إنقاص الوزن وتحافظ على الوزن الصحي لأنها خالية من السعرات الحرارية، كما أن بعض الأبحاث تشير إلى أن شرب الماء قبل تناول وجبتك يسرع من عملية فقدان الوزن الزائد وذلك لأنها تجعلك تشعر بالشبع فتتناول كمية أقل من الطعام. بالإضافة للعديد من المشروبات اللذيذة والمغذية الأخرى والتي تساعدك أيضاً على إنقاص وزنك، ومن أشهرها:

ماء الليمون

ماء الليمون أحد أشهر المشروبات الشعبية والتي تساعد على فقدان الوزن، ويمكنك إضافة  أيضاً له فسيساعد ذلك على تعزز فقدان الوزن بسرعة كما أنه مشروب صحي ومغذي

مقالات ذات صلة

ولتحضير هذا المشروب اللذيذ، فقط ستحتاج لكوب ماء دافئ ثم تضيف له عصير نصف ليمونة، من الممكن إضافة قليل من العسل حسب رغبتك، ولا تنسى أن تضيف له كمية قليلة من مسحوق بذور الشيا. حاول أن تنتظم على تناول هذا المشروب في الصباح لتستفيد من فوائده الصحية المتعددة.

الشاي الأخضر

من المعروف أن أحد أبرز المشروبات المنتشرة على نطاق واسع في العديد من الدول كما أنه يرتبط دائماً بإنقاص الوزن، وبالفعل هذا المشروب صحي جداً فهو مليء بمضادات الأكسدة التي تحد من التعرض للأمراض المختلفة، كما أن تناوله بانتظام يعزز من صحة البشرة، لكن هناك بعض الدراسات التي تقول أنه غير مجدي كثيراً لإنقاص الوزن، فقدان الوزن الزائد أكثر تعقيداً من مجرد تناول كوب من الشاي لكن هذا لا ينفي مدى فائدته للجسم.

خل التفاح

بالتأكيد أنك سمعت عن خل التفاح لإنقاص الوزن، فهو بالفعل يحتوي على فوائد صحية متعددة، كما أنه يعمل على قتل أنواع كثيرة من البكتريا الضارة بالجسم، بالإضافة لدوره في خفض مستوى سكر الدم وتعزيز صحة القلب.

ولتحضيره، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى نصف كوب ماء وتتناوله.

الديتوكس

الديتوكس المشروب السحري للتخلص من سموم الجسم، وقد نال شهرة كبيرة خاصة في الفترات الأخيرة نظراً لفاعليته. فإذا كنت ترغب التخلص من الوزن الزائد وأيضاً الحفاظ على صحتك، فعليك بماء الديتوكس أو ماء التخلص من السموم كما يطلقون عليه، فسيساعدك على تنقية جسدك كما أنه يحسن من عملية التمثيل الغذائي داخل جسمك، ويمكن تحضيره بسهولة من خلال إضافة بعض أحد أنواع الخضروات مثل الخيار بالإضافة لبعض شرائح الليمون وورق النعناع ثم اتركها لبعض الوقت، ومن الأفضل تحضيرها ليلاً وتناولها في اليوم التالي فسيكون صحي أكثر.

الزنجبيل

مشروب أحد المشروبات الشعبية أيضاً والمنتشرة على نطاق واسع، فهو صحي ويعمل على تحسين صحة جهازك الهضمي، بالإضافة لاحتوائه على مضادات طبيعية للالتهابات، أيضاً يقلل من الشعور بالجوع لأنه يجعلك تشعر بالامتلاء. ليس هذا فقط فهو مثالي من حيث تحفيز الجسم على حرق سعراته الحرارية، لكن مازالت الأبحاث جارية حول هذه النقطة.

المشروبات التي يجب تجنبها أثناء إنقاص الوزن

إذا كانت لديك رغبة حقيقة في التخلص من وزنك الزائد هناك بعض المشروبات التي يجب أن تتجنبها خلال هذه الفترة، ومن أهمها:

  • تجنب المحلاة، فهذا قد يدمر خطتك لإنقاص وزنك لأنها من المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية كما أنها على الأغلب لا تحتوي على عناصر غذائية.ت
  • تجنب عصائر الفواكه، على الرغم من أنها تحتوي على العناصر الغذائية والسكر فيها طبيعي، لكنها أيضاً تحتوي على نسبة مرتفعة من السكر وبالتالي ستضيف عدد كبير من السعرات الحرارية لنظامك الغذائي.
  • تجنب مشروبات الطاقة، لأنها عالية من حيث السعرات الحرارية.
  • تجنب تناول الشاي سواء المحلى أو المثلج لأنه أيضاً يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر والسعرات الحرارية.

في النهاية نحب أن نوضح لك أن التزامك بنظامك الغذائي الخاص بك هو طريقك لفقدان الوزن وبعد أن أوضحنا لك أسرع مشروب لإنقاص الوزن يمكنك الآن تناول المشروب الذي يناسبك وتحبه لكن مع عدم الإفراط في شربه.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى