فيتامينات ومعادن

أسرع علاج لزيادة نسبة فيتامين د

عزيزي القارئ، هل تسأل عن أسرع علاج لرفع فيتامين د ؟ هل تعاني من نقص فيتامين د؟ هل تريد أن ترفع نسبة فيتامين د في جسمك بأسرع طريقة؟ حسنا، تابع معنا قراءة هذا المقال لتتعرف على أسرع علاج لرفع فيتامين د.

أهمية فيتامين د

إذا كنت من عشاق الشمس، ابتهج لأن كل الفيتامينات التي يمكن أن تتشكل بشكل طبيعي عن طريق التعرض لأشعة الشمس تكون مفيدة وضرورية لصحتك، وعلى رأس هذه الفيتامينات ، حيث أن فيتامين د يلعب دورا هاما في الحفاظ على العظام، وعلى قدرة العضلات والجهاز المناعي في القيام بوظيفتهم.

ويوصي مكتب المكملات الغذائية التابع لوزارة الزراعة الأمريكية بأن البالغين من العمر 50 إلى 70 عامًا يجب أن يحصلوا على 600 وحدة من فيتامين د3 يوميًا أو 800 وحدة دولية إذا كان عمرك 70 عامًا أو أكبر، ويعد نقص فيتامين د أحد أكثر أوجه نقص المغذيات شيوعًا في العالم، وتشمل علامات نقص فيتامين د:

  • ضعف العضلات.
  • آلام العظام.
  • زيادة معدلات الكسر في نهاية المطاف.
  • يمكن أن يُسبب نقص فيتامين د الشديد الكساح.
  • قد يكون هناك ارتباط بين انخفاض مستويات فيتامين د وتقلب المزاج.
  • لقد ثبت أن هناك علاقة بين انخفاض مستويات فيتامين د وخطر الإصابة بالسرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم والثدي والبروستاتا وسرطان البنكرياس.

أسرع علاج لرفع فيتامين د

إذا اكتشفت أنك تعاني من نقص فيتامين د، فيمكنك اتباع التالي كـ أسرع علاج لرفع فيتامين د :

الشمس أسرع علاج لرفع فيتامين د

الشمس المشرقة هي أسرع علاج لرفع فيتامين د ، حيث أن تعريض بشرتك لأشعة الشمس الطبيعية يعتبر طريقة فعالة لإنتاج فيتامين د في بشرتك، فتعرض أصحاب البشرة الفاتحة للشمس لمدة 15 دقيقة يمكن أن يساعدهم في إنتاج ما بين 10 إلى 25000 وحدة دولية من فيتامين د.

فيتامين د3

إن فيتامين د3 وفيتامين د2 هما الشكلان المختلفان اللذان يشكلان إجمالي متطلبات فيتامين 2، ومن الأفضل أن تزيد من تناولك لفيتامين د3، حيث أنه يعتبر أكثر فعالية من فيتامين د2 في رفع المستويات الإجمالية لفيتامين د في دمك.

لسوء الحظ، هناك عدد قليل فقط من الأطعمة التي تحتوي بشكل طبيعي على فيتامين د3، وهذه الأطعمة تشمل الكبد، لحوم البقر والجبن وصفار البيض، والزيوت من الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والتونة والماكريل، والحبوب واللبن وعصير البرتقال وبدائل الزبدة.

والحليب هو مصدر جيد لفيتامين د، ولا غرابة في وجود صلة بين نقص فيتامين د وحساسية الحليب، كما أن المأكولات البحرية تعتبر من المصادر الغنية بفيتامين د، وهذا قد يكون السبب في انخفاض مستوى فيتامني د عند النباتيين، وذلك بسبب تجنبهم تناول الحليب والأسماك.

مكملات غذائية لفيتامين د3

قد تحتاج لزيادة مستوى فيتامين د في جسمك، وذلك بسبب بعض العوامل التي يمكن أن تمنعك من الحصول على حاجتك من فيتامين د بشكل طبيعي أثناء التعرض لأشعة الشمس، مثل:

  • تزايد نسبة صبغة الميلانين في البشرة، حيث أن صبغة الميلانين تعمل كواقي من أشعة الشمس مما يجعل من الصعب على أصحاب البشرة الداكنة الحصول على ما يكفيهم من فيتامين د، وبالتالي عليهم تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين د3، بجانب التواجد فترة أطول في أشعة الشمس مقارنة بأصحاب البشرة الفاتحة.
  • استخدام الكريمات الواقية من الشمس، يجعل من الصعب الحصول على احتياجك من أشعة الشمس لإنتاج فيتامين د.
  • ارتداء الملابس التي تغطي الجلد بشكل كامل تمنعك من التعرض لأشعة الشمس، مما يزيد حاجتك في تناول المكملات الغذائية المتضمنة فيتامين د3.

وإذا كنت تتناول أي أدوية الآن، فعليك أن تستشير طبيبك حولها، لأنها قد تتفاعل مع مكملات فيتامين د3.

عزيزي القارئ، بعدما تعرفت على أسرع علاج لرفع فيتامين د ، عليك الاعتناء بصحتك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى