الحمية والتغذية

أسرع طريقة للتسمين في أسبوع فقط

يعاني العديد من الأشخاص من نقص الوزن ويبحثون عن أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوع فقط تعرف معنا في هذا المقال على بعض النصائح التي تساعدك على اكتساب الوزن بشكل صحي.

نصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

تناول كميات كبيرة من الطعام قد يساعد على زيادة الوزن، ولكن يجب الاهتمام بتناول الأطعمة بطريقة صحية لضمان زيادة الوزن بشكل صحي ومن هذه النصائح ما يلي:

  • تجنب تناول المشروبات قبل 30 دقيقة من الوجبات، والتقليل من تناول كمية كبيرة من السوائل بين الوجبات.
  • تناول المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل الحليب والعصائر بدلًا من الماء والشاي والقهوة.
  • تناول والمكسرات والعسل لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • تناول منتجات الألبان كاملة الدسم.
  • تناول اللحوم والدجاج والأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وتناول اللحوم المقلية بدلاً من المشوية لإضافة المزيد من الدهون.
  • تناول حليب الصويا أو اللوز، وكذلك زبدة الجوز أو المكسرات، وزيت الزيتون والأفوكادو بالنسبة للأشخاص النباتيين لإضافة المزيد من السعرات الحرارية.

أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوع فقط

قد لا تكون هناك طريقة محددة لزيادة الوزن في أسبوع فقط، حيث أن الأمر لا يرتبط بالوقت فقط بل يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك مقدار الوزن اللازم اكتسابه والحالة الصحية لكل شخص، وكذلك عادات تناول الطعام التي يتبعها وقدرة جسمه على تخزين الدهون.

مقالات ذات صلة

ولكن إذا كنت ترغب في زيادة وزنك بسرعة يمكنك التركيز على تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية الكبيرة والتركيز على الكربوهيدرات والدهون الصحية، وكذلك تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالسعرات الحرارية، مثل الفواكه المجففة والمكسرات.

قد تحتاج أيضًا إلى تناول الطعام بشكل متكرر وزيادة عدد الوجبات في اليوم، لذا حاول تناول 5 أو 6 وجبات في اليوم تكون كلها غنية بالسعرات الحرارية العالية.

يمكن أن تساعدك ممارسة عدة مرات في الأسبوع على زيادة الكتلة العضلية في جسمك، مما يساعدك على زيادة وزنك بشكل أفضل.

قد يلجأ البعض أحيانًا إلى تناول بعض المنتجات التي تحتوي على مكملات غذائية، والتي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن في وقت فصير، ولكن لا يجب تناول أي أدوية أو مكملات غذائية دون استشارة الطبيب أولاً؛ لأن هذه المنتجات قد تحتوي على الهرمونات التي تسبب مشاكل صحية أخطر.

أطعمة لزيادة الوزن بطريقة صحيحة

بعد معرفة أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوع فقط يجب التعرف على أفضل الأطعمة الصحية المحتوية على سعرات حرارية عالية والتي تساعدك على اكتساب الوزن، وتشمل بعض أمثلتها ما يلي:

الأرز

يعتبر الأرز من أفضل مصادر الحصول على الكربوهيدرات بكميات كبيرة، كما أنه غني بالسعرات الحرارية حيث يحتوي كوب واحد من الأرز المطبوخ على 200 سعر حراري تقريباً، لذا فهو يساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.

اللحوم الحمراء

يساعد تناول اللحوم الحمراء الغنية بالدهون على زيادة الوزن بشكل سريع، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن اللحوم تحتوي على مركبات الليوسين والكرياتين التي تساعد على زيادة كتلة العضلات في الجسم، مما يعمل على زيادة الوزن.

المكسرات

تعتبر من أفضل الوجبات الخفيفة التي يجب أن يتناولها الأشخاص في حالة الرغبة في زيادة الوزن، لأنها تحتوي على الدهون الصحية والعديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

الأفوكادو

يعتبر من الفاكهة التي تساعد على إضافة المزيد من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية، لذا فهو مفيد في زيادة وزن الجسم.

الجرانولا

يساعدك تناول الجرانولا على إضافة المزيد من السعرات الحرارية للجسم من خلال إضافتها إلى العديد من وجباتك، مثل إضافتها إلى المكسرات والفواكه المجففة في وجبة الإفطار.

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على أسرع طريقة لزيادة الوزن في أسبوع فقط والطرق الصحية التي تساعدك على تحقيق ذلك، ننصحك باتباع النصائح السابقة وتناول الأطعمة التي ذكرناها بشكل يومي لاكتساب المزيد من الوزن مع ممارسة الرياضة، مع تمنياتنا لك بصحة جيدة.

قد يعجبك أيضا

Alia Asaad

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بكتابة المقالات الطبية والعلمية وتهدف لنشر التوعية الطبية على نطاق واسع في المجتمع العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى