الحمية والتغذية

أسرع طريقة لخسارة الوزن وتنحيف الجسم

هناك الكثير من الحميات الغذائية التي تعد بخسارة سريعة في الوزن، لكن معظمها لا يكون صحياً أبداً ويؤدي في نهاية المطاف إلى نتائج عكسية، واليوم قمنا بجمع أفضل الطرق التي ستساعدك في خسارة الوزن بشكل آمن وسريع، لذا لمعرفة أسرع طريقة لتنحيف الجسم تابع معنا المقال التالي والذي نعرض فيه أيضاً السعرات الحرارية اللازمة في اليوم.

لماذا ينصح الأطباء دائماً بخسارة الوزن ببطء؟

لأن محاولة في أسرع وقت ممكن قد تؤدي بالشخص إلى تجنب الكثير من الأطعمة والتي قد تشمل الأطعمة المفيدة له بالإضافة إلى القيام بالتمارين القاسية قد يكون له آثار عكسية بل وقد تؤدي إلى زيادة مفاجئة في الوزن، لذا فإن الأطباء ينصحون بخسارة ما بين كيلو جرام واحد إلى 4 كيلو جرام في الأسبوع كمعدل مثالي وآمن لفقدان الوزن.

قد يبدو هذا المعدل بطيئاً لبعض الأشخاص لكنه يساعد في تهيئة الجسم لخسارة الوزن على المدى الطويل، كما أن خسارة الوزن بشكل سريع لا يعني بالضرورة خسارة الدهون، بل تكون الخسارة غالباً من سوائل الجسم أو العضلات.

مقالات ذات صلة

أسرع طريقة لتنحيف الجسم

هناك بعض النصائح التي ينصح بها الأطباء والمختصون والتي تساعد في تنحيف الجسم وخسارة الوزن بأسرع وقت، لكن في البداية عليك أن تعلم أن هذا يتطلب تغيراً في نمط الحياة نفسه وليس ما في الطبق وحسب، والأمر يتطلب خطة محكمة للسير عليها ولرؤية النتائج في أسرع وقت ممكن.

تقليل الوجبات للنصف

لأنه لا وقت لحساب عدد السعرات الحرارية في كل وجبة فإن الطريقة الأفضل هي تقليل الوجبات كلها إلى نصف الكمية المعتادة، بهذه الطريقة ستأكل أقل وتخسر الوزن، لا تقلل من الخضروات والفاكهة وعوضاً عن ذلك قلل من الخبز والأرز والبطاطس واللحوم والحلويات، هذا بالإضافة إلى المشروبات المُحلاة االتي تحتوي على الكثير من السكر، لكن من المهم شرب كميات كافية من الماء كما أن بعض المشروبات لا تحتوي على سعرات حرارية مثل الذي لا يضاف إليه سكر وحليب.

ممارسة التمارين الرياضية

لا توجد طريقة لتنحيف الجسم أسرع من ممارسة ، كما أن الروتين اليومي يجب ألا يخلو من بعض الأنشطة الحركية التي تساعد في خسارة الوزن، ومن أفضل التمارين الرياضية هي التي تستهدف الجسم بالكامل وتُركز على عضلة القلب والتي ستعمل على حرق الدهون بوتيرة أسرع، كما أن مثل هذه التمارين الرياضية من السهل القيام بها في المنزل ولا تستدعي الذهاب لصالة رياضية.

ارتداء حزام عند تناول الطعام

الكثير من الرجال يرتدون أحزمة بينما ترتدي النساء مشدات البطن أثناء تناول وجبات الطعام، وتساعد هذه الطريقة في معرفة الكمية المناسبة اللازم تناولها، حيث أنه عند امتلاء المعدة سيشعرون بعدم راحة ويتوقفون عن تناول الطعام.

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان في اليوم؟

أسرع طريقة لتنحيف الجسم تتطلب معرفة اللازمة للجسم في اليوم بجانب السعرات الحرارية اللازم حرقها، والمعدل الطبيعي للحرق هو من 500 سعر حراري في اليوم وقد يصل إلى 1000 سعر حراري، والسعرات الحرارية التي يحتاجها الإنسان في اليوم:

  • 1600 سعر حراري للرجل في اليوم.
  • 2000 سعر حراري للمرأة في اليوم.

بعد التعرف على أسرع طريقة لتنحيف الجسم ننصحك باتباع هذه النصائح وعدم ممارسة التمارين الرياضية القاسية من اليوم الأول، عوضاً عن هذا يجب أخذ الأمر ببطء تجنباً لحدوث أي أذى للجسم، كما يجب عليك شرب كمية كافية من الماء عند ممارسة التمارين الرياضية وتجنب العصائر المُحلاة.

قد يعجبك أيضا

Manar Basyouni

كاتبة محتوى في موقع صحتنا، تهتم بالكتابة في المجال الطبي ونقل الأبحاث العلمية بهدف إثراء المحتوى العربي الطبي ونشر الوعي الصحي في العالم العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى