صحة الأسنان

أسرع الطرق لتبييض الأسنان

قد تبحث عن طرق سريعة لتبييض الأسنان للقضاء على اصفرار أسنانك الذي يحدث تدريجياً وخاصة مع التقدم في العمر، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لكي تتعرف على أسرع وأبسط الطرق والبدائل التقليدية التي قد تساعدك في تبييض أسنانك.

أسباب اصفرار الأسنان

يمكن أن تتحول أسنانك إلى اللون الأصفر أو الداكن مع التقدم في العمر، وذلك عندما تتآكل الخارجية، وتصبح الطبقة الصفراء أسفلها أكثر وضوحاً والتي تسمى العاج.

كما أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تتسبب في اصفرار أسنانك، وقد تشمل ما يلي:

مقالات ذات صلة
  • بعض الأطعمة أو المشروبات مثل القهوة أو الشاي.
  • اتباع نظام غذائي غني بالسكريات و.
  • التدخين أو مضغ التبغ.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو غسول الفم.
  • الاستهلاك المفرط للفلورايد.
  • سوء العناية بنظافة بالفم والأسنان.
  • جفاف الفم أو نقص اللعاب.

ولذا فقد تبحث دائماً عن طرق سريعة لتبييض الأسنان للحصول على أسنان ناصعة البياض وابتسامة رائعة دون إحراج، وقد تساعدك بعض الطرق التقليدية، ولكن يجب توخي الحذر وعدم الإفراط في استخدام هذه الطرق حتى لا تؤذي أسنانك، ويفضل استشارة طبيب الأسنان الخاص بك، لتجنب الإصابة بـ .

طرق سريعة لتبييض الأسنان

يمكن أن تساعدك بعض الطرق السريعة والتقليدية على تبييض أسنانك وذلك تبعاً لبعض التجارب الشخصية، ولكن يظل من الأفضل استشارة طبيبك لتحديد الطريقة الأنسب لحالتك، وتشمل ما يلي:

معجون تبييض الأسنان

من المهم جداً القيام بتنظيف أسنانك بانتظام وخاصة بعد تناول الأطعمة والمشروبات التي تسبب ، حيث يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين يومياً على الأقل.

ويمكن أن يساعدك على تبييض أسنانك استخدام الذي يحتوي على مواد كيميائية خفيفة تساعد على إزالة البقع السطحية على الأسنان.

بيكربونات الصوديوم وبيروكسيد الهيدروجين

يعتقد بعض الأشخاص أنه يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم وبيروكسيد الهيدورجين لتنظيف الأسنان، وبالتالي يمكن التخلص من تراكم والبكتيريا، مما يؤدي إلى إزالة بقع الأسنان.

كما وجد بعض الأشخاص أن استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على بيكربونات الصوديوم وبيروكسيد الهيدروجين يمكن أن يساعد على تبييض الأسنان، كما أنها تعتبر فعالة وآمنة للأسنان، وبالتالي تعتبر هذه المواد طرق سريعة لتبييض الأسنان بفعالية.

زيت جوز الهند من طرق سريعة لتبييض الأسنان

يعتقد البعض أنه يمكن شطف الفم والأسنان باستخدام ، لأنه يساعد على إزالة البلاك والبكتيريا، مما يساعد على تبييض الأسنان مع مرور الوقت، ولكن لا توجد دراسات علمية محددة تؤكد فعالية استخدام زيت جوز الهند في تبييض الأسنان.

كما تشير بعض الآراء أيضاً إلى أنه يمكن استخدام زيت السمسم وزيت عباد الشمس، لتقليل الناتج عن بلاك الأسنان.

خل التفاح

عند التحدث عن طرق سريعة لتبييض الأسنان، ستجد أنه قد ينصحك بعض الأشخاص باستخدام ، ولكن بكميات صغيرة جداً، لتبييض أسنانك، ولكن يجب أن تتوخى الحذر لأن خل التفاح يمكن أن يسبب تلف الأسنان، لذا يجب استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامه.

تناول المزيد من الخضروات والفاكهة

يمكن أن يساعدك تناول المزيد من الخضروات والفاكهة الغنية بالماء في الحفاظ على أسنانك، حيث أن الماء يساعد على تطهير الأسنان واللثة من البلاك والبكتيريا التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان، وبالرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة العلمية التي تثبت حقيقة ذلك، ولكن تناول هذه الأطعمة الصحية طوال اليوم لن يضر أسنانك.

قشر الليمون أو البرتقال من طرق سريعة لتبييض الأسنان

يزعم بعض الأشخاص أن فرك الأسنان باستخدام قشر الليمون، البرتقال أو الموز يمكن أن يجعل الأسنان أكثر بياضاً، حيث يعتقد أن قشور الحمضيات تحتوي على بعض المركبات التي تساعد على تبييض الأسنان.

ولكن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات لتأكيد ذلك، لذا لا يجب اللجوء إلى هذه الطريقة دون استشارة الطبيب، لأنها قد تتسبب في حساسية الأسنان وتآكل المينا بشكل أكبر.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على طرق سريعة لتبييض الأسنان، عليك الاعتناء بصحة أسنانك جيدًا.

قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى